يوم مفتوح بمنطقة أصيلة في جعلان بني بوعلي

جعلان بني بوعلي-الرؤية

أقيمت بمنطقة أصيلة بولاية جعلان بني بوعلي فعاليات اليوم المفتوح بتنظيم اللجنة الاجتماعية لفريق القبس الرياضي بالتعاون مع مركز البيئة والشؤون المناخية بولاية الكامل والوافي ممثلا بقسم محمية السليل الطبيعية وبلدية جعلان بني بوعلي - فرع الأشخرة -  بمشاركة متطوعين من أفراد المجتمع.

اشتمل اليوم على حملة لزرع النباتات البرية العمانية المحلية بمتنزه أصيلة الطبيعي السياحي حيث تم غرس  40 شتلة.

وأوضح محمد علي البلوشي أخصائي محميات طبيعية أن الحملة ضمن فعاليات الاحتفال يوم البيئة العماني ومبادرة أشجار، بهدف الحفاظ على البيئة الفطرية وصونها وتنويعها.

كذلك نظمت حملة تنظيف الشواطئ والتخلص من المشوهات وأدوات الصيد البحرية غير الصالحة للاستخدام وقال محمد الخضوري مدير فرع بلدية الأشخرة إن الحملة تهدف إلى الحفاظ على الحياة البحرية وصونها من العوالق والمشوهات التي تهدد الحياة البحرية والعمل على تهيئة المواقع السياحية التي تتميز بها هذه المناطق الساحلية المطلة على بحر العرب .

وقال راشد بن عبدالله الغيلاني عضو المجلس البلدي ممثل ولاية جعلان بني بوعلي إن اليوم المفتوح شهد مشاركة جيدة وتعاونا مشتركا بين المؤسسات الحكومية والأهالي من داخل وخارج المنطقة بهدف تعزيز دور العمل التطوعي ونشر الوعي بأهمية النظافة وغرس الأشجار.

 

تعليق عبر الفيس بوك