سلمى الحكمانية.. موهبة المشغولات اليدوية تتألق في القرية التراثية

...
...
...
...

مسقط - زينب الخزيمية

تصوير/ إبراهيم العريمي

طوال 20 عاماً، يواصل الإبداع اليدوي العُماني تألقه في المهرجان، وبالأخص المشغولات اليدوية وحياكة الملابس العمانية من الخامات المحلية في القرية التراثية بمتنزه العامرات العام.

وتقول سلمى الحكمانية: أحببتُ المشغولات اليدوية منذ الصغر؛ حيث بدأت بحياكة الكروشيه، وتصميم المفارش، وخياطة الملابس، وبدأت تطوير العمل منذ 6 سنوات مضت بما يتناسب ومتطلبات العصر الحالي؛ حيث بدأت في مهرجان مسقط منذ تأسيسه في حديقة القرم الطبيعية، وما زلت إلى الآن أشارك وتحظى منتجاتي بإقبال كبير؛ حيث أقوم بشراء الدُّمى والأدوات اللازمة، وفي الأغلب أقوم باستخدام خامات البيئة المحلية.

أبرز المنتجات التي تقدمها سلمى: الدمى بالأزياء التقليدية العمانية والحلى، والتحف التي تواكب التراث العماني المطور، والمناديس المصغرة والتي تحتوي على الحلي العمانية من الماضي والحاضر واللؤلؤ، وبعضها يصمم حسب طلبات الزبائن، وتصميم الرنجوحات، والحقائب بالأحجام الصغيرة والمتوسطة والكبيرة بأشكال وألوان مختلفة على شكل دشداشة نسائية ورجالية عمانية وكمة عمانية والميداليات، والمفارش والمباخر، وتحف الأطفال المصغرة، والمكانس القديمة وتشكيل الجرات المضيئة.

أما بالنسبة لجهات تسويق المنتجات؛ فمهرجان مسقط أبرز وجهة معتمدة إلى جانب التسويق الإلكتروني عبر وسائل التواصل الإجتماعي، والتسويق الشخصي، والأكثر طلباً على المنتجات الأطفال والنساء.

تعليق عبر الفيس بوك