غداً وبعد غد.. ملتقى مسرح المونودراما في النادي الثقافي

 

مسقط - الرؤية

ينظم النادي الثقافي -وبالتعاون مع بلدية مسقط- ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2018، ملتقى مسرح المونودراما، الثلاثاء والأربعاء.

ويهدف الملتقى لتسليط الضوء على فن المونودراما الذي يعد من الفنون الدارمية قديمة النشأة؛ فهو أحد أشكال المسرح التجريبي القائم على ممثل واحد، يسرد الحديث الدرامي عن طريق الحوار، فالممثل الوحيد مسؤول عن إيصال الرسالة المسرحية ودلالاتها.

 تشارك في الملتقى مجموعة من الفرق المسرحية؛ حيث تقدم فرقة "الإبداع للإنتاج الفني" من دولة قطر عرضا مسرحيا بعنوان "الكندري"، تأليف وإخراج صالح المناعي. وتقدم فرقة "الفن الحديث" عرضا بعنوان "لا"، تأليف محمد بن سيف الرحبي، وإخراج خالد العامري. وتقدم فرقة صلالة الأهلية عرضا مسرحيا بعنوان "أغنية التم"، تأليف أنطون تشيكوف، وإعداد محمد بن عبدالله المردوف وإخراج بدر المردوف. كما تقدم فرقة الدن للثقافة والفن عرضا بعنوان "هذه المدينة لا تحب الخضار"، تأليف محمد بن سيف الرحبي، وإخراج طالب بن محمد البلوشي.

وفي الملتقى، سيكرم النادي مجموعة من الشخصيات التي أسهمت في الحركة المسرحية في السلطنة، ومجموعة من المؤسسات التي شاركت في دعم المسرح وإثرائه، والفرق التي أسست الحراك المسرحي المدني في السلطنة، وعقدت مجموعة من الفعاليات والمهرجانات المسرحية؛ مما كان له الأثر البالغ في تعزيز الحراك المسرحي وتطور حركة الخشبة في سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك