للمرة الثالثة على التوالي

"حماية المستهلك" تفوز بجائزة درع الحكومة الذكية العربية عن أفضل تطبيق عربي

 

 

 

≥ الكعبي: ماضون في تطويع التقنية لتحقيق أهداف الهيئة وتطوير خدماتها

 

 

مسقط - الرؤية

حصدت الهيئة العامة لحماية المستهلك، وللمرة الثالثة على التوالي، جائزة درع الحكومة الذكية العربية في دورتها التاسعة، عن تطبيق "دليل المستهلك الإلكتروني"، ضمن فئة التطبيقات الذكية الأفضل عربياً لقطاع السلطات والهيئات الاقتصادية، المالية والتجارية، التي تنظمها أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية. ومن المقرر توزيع الجوائز في حفل يُقام تحت بالعاصمة المصرية القاهرة، برعاية وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصري، في السابع والعشرين من فبراير المقبل.

وقال سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك: إن حصول الهيئة على هذه الجائزة المرموقة للمرة الثالثة على التوالي مدعاة فخر لنا؛ حيث يعد ذلك دليلا واضحا على الدور الذي تقوم به الهيئة -ممثلة بكوادر موظفيها- في سبيل مواكبة التطورات التكنولوجية التي يشهدها العالم، وتطويعها لتحقيق أهدافها المنشودة في حماية المستهلك، والعمل على تطوير خدماتها الإلكترونية بشكل مستمر لتتناسب مع احتياجات المستهلكين والارتقاء بها إلى أعلى المستويات، وفي الوقت نفسه تكليلاً للجهود المبذولة لمواكبة التوجه الحكومي في السلطنة نحو إنشاء منظومة حكومية إلكترونية. وأضاف سعادته بأن سلسلة الجوائز المحلية والعربية والعالمية التي حصدتها الهيئة حتى الآن تعد أوسمة فخر لكل منتسبيها، ودافعاً قوياً لشحذ هممهم لمواصلة جهودهم الحثيثة في حماية المستهلكين، وتوفير كافة الخدمات التي من شأنها تحقيق ذلك والارتقاء بها، مؤكداً أن منتسبي الهيئة يمتلكون المهارات والقدرات التي تؤهلهم للتميز وتحقيق الإنجازات على مختلف الأصعدة.

فيما قال عادل الريامي مدير دائرة تقنية المعلومات بالهيئة: إن هذا الفوز يأتي ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة في مجال استخدام أحدث التقنيات المتطورة في كافة المجالات التي يعنى بها المستهلك، حيث إن تطبيق "دليل المستهلك الإلكتروني" يعد أحد منافذ التقنية المهمة التي وفرتها الهيئة لتكون جسر تواصل بينها وبين المستهلكين؛ وذلك للتمكن من تبادل البيانات والمعلومات فيما بينهم، وتلبية احتياجات المستهلكين سواء بإمدادهم بقائمة أسعار السلع الاستهلاكية، أو بتوفير النصائح والإرشادات التي تهمهم أثناء قيامهم بالعملية الاستهلاكية، وكذلك التعريف بأبرز أخبار الهيئة، كما يساعد التطبيق المستهلكين على تقديم شكاواهم أو آرائهم أو ملاحظاتهم ومن ثم إرسالها الى نظام الهيئة الإلكتروني.

تعليق عبر الفيس بوك