دمغ 3 آلاف كيلوجرام سبائك ومشغولات ثمينة في الربع الأخير من 2017

مسقط - الرؤية

أوضحت وزارة التجارة والصناعة أن إجمالي كميات السبائك والمشغولات الذهبية والفضية والبلاتينية التي تم دمغها، خلال الربع الأخير من العام 2017م، بلغ 217ر928ر2 كيلوجراما.

وأشارت المديرية العامة للمواصفات والمقاييس إلى أنه تم خلال شهر ديسمبر من الربع الأخير تسجيل 029ر191ر1 كيلوجراما من السبائك، وجاء ثانيا شهر أكتوبر بـ404ر024ر1 كيلوجراما، وفي شهر نوفمبر تم دمغ 784ر712 كيلوجراما.

وأكدت الوزارة أنها تبذل دورا كبيرا في مجال الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار الكريمة للحد من الممارسات غير المشروعة وحماية للمستهلك والتاجر من عمليات الغش. وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنها ماضية في تقديم التسهيلات والإجراءات للراغبين في العمل في بيع وصناعة الأحجار الثمينة؛ حيث يجب فتح سجل تجاري لممارسة نشاط مزاولة استيراد المعادن الثمينة من خارج السلطنة بوزارة التجارة والصناعة، وتعبئة استمارة التعهد الخاصة بعدم فتح الختم الجمركي وبيع وتسويق هذه المصوغات إلا بعد إجراء الاختبارات والتحاليل اللازمة، وختمها من قبل المديرية العامة للمواصفات والمقاييس، ويتم مطابقة بيانات الاستمارة من قبل موظفي المنافذ الجمركية مع محتويات الطرد، وترسل الاستمارة والطرد إلى المديرية العامة للمواصفات والمقاييس لدمغها والحصول على إذن البيع والتسوق.

تعليق عبر الفيس بوك