صحيفة سريلانكية تشيد بتطور موانئ السلطنة

كولومبو - العمانية

أشادت صحيفة " ديلي ميرور" واسعة الانتشار في سريلانكا بالتطور الذي تشهده موانئ السلطنة، وبدورها في دعم حركة التجارة. وقالت الصحيفة -في تقرير لها- إن الموانئ العمانية تعد من بين الموانئ الحرة المتنامية بسرعة في العالم، خاصة وأن السلطنة تقدم الإعفاء من الرسوم الجمركية إلى جانب الكثير من الإعفاءات الضريبية...وغيرها من المزايا الأخرى.

وأضافت أن المسؤولين العمانيين عادة ما يؤكدون أن منطقة صحار الحرة -التي تبلغ مساحتها 11 ألف فدان، وهي مشروع مشترك مع ميناء روتردام- هي واحدة من أسرع المناطق نموًّا بين الموانئ الاقتصادية في العالم، وهي متاحة لمصدري سريلانكا. وقالت الصحيفة إن السلطنة تأتي في المركز 59 في العالم من حيث التصدير، كما تأتي في المركز الثالث عشر بين دول الشرق الأوسط من حيث التصدير إلى سريلانكا.

وأشارت إلى أن إجمالي حجم التبادل التجاري بين السلطنة وسريلانكا بلغ 45 مليون دولار أمريكي عام 2016، لافتة إلى أن الصادرات السريلانكية إلى السلطنة تشمل جوز الهند المجفف والشاي والفواكه الطازجة والخضراوات والمكسرات والبذور والأغذية المصنعة، بينما تشمل الواردات من السلطنة المنتجات النفطية والزيوت الخفيفة والبوليمرات والألمنيوم غير المشبعة والراتنجات الأمينية.

تعليق عبر الفيس بوك