"أوربك" توسع نطاق عملياتها الترويجية بالمشاركة في المعرض الدولي للبلاستيك بمصر

 

القاهرة - الرؤية

تشارك شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك" في أعمال المعرض الدولي السادس عشر للصناعات البلاستيكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمنعقد خلال الفترة من 18-21 من يناير الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتشارك في المعرض نخبة من الشركات المتخصصة في الصناعات البلاستيكية من دول الشرق الأوسط وأفريقيا، وسط إقبال ملحوظ من المعنيين بالقطاع للتعرف على محتويات المعرض ومنتجات الشركات العارضة. وافتتح المعرض خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة بحضور عدد من المسؤولين المصريين. ويعد معرض "بلاستكس 2018" واحدا من المعارض الرائدة للصناعات البلاستيكية في شمال أفريقيا وأحد أبرز الأحداث في المنطقة. 

وقال جيليس روشيس مدير عام تسويق البوليمر في أوربك، إن الشركة تشهد نموا ملحوظا في أعمالها، وتسعى للتوسع في أسواقها الخارجية في صناعة البوليمر، وهو ما يتطلب عملا مضاعفا. وأضاف روشيس: "تستهدف أوربك أسواقاً جديدة في المنطقة لاسيما السوق المصري والذي يشكل أهمية استراتيجية لأوربك حيث تأتي هذه المشاركة لتتواءم مع رؤيتنا في أن تصبح أوربك شركة منافسة عالميا، كما أنّ المعرض يوفر منصة مثالية لتلبية احتياجات عملائنا وتقوية العلاقات التجارية وتعزيز العلامة التجارية لبان في الأسواق العالمية.

وأوضح مدير عام تسويق البوليمر بأوربك أنّ الشركة تضع ضمن خطة أهدافها خلال المرحلة المقبلة وتحديدا عند بدء تشغيل مشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية حيث سترتفع الطاقة الإنتاجية من البولي إيثيلين والبولي بروبيلين  إلى 1.5 مليون طن بحلول عام 2020، ولذلك تعمل الشركة في الوقت الحالي على توسيع دائرة علاقاتها وزبائنها، علاوة على افتتاح عدة مكاتب في دول العالم، بهدف الوصول إلى الأسواق والعملاء مباشرة.

وأشار روشيس إلى أنّه بالنسبة للسوق المصرية، فإنّ أوربك ترى أهمية كبيرة في السوق المصرية، الأمر الذي يستدعي العمل على الولوج إليه، موضحا أن مصر تعد واحدة من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وتشهد نموا كبيرا وطلبا متزايدا على منتجات البوليمر. ومن بين أبرز منتجات أوربك العلامة التجارية "لبان" والتي تطرح عدة منتجات تستخدم في صناعات عديدة، منها التغليف والقوالب البلاستيكية، والأكواب، وكذلك صناعات الأثاث والمنسوجات البلاستيكية.

وتسهم منتجات البوليمر في إنتاج قطع غيار السيارات ولاسيما القطع الداخلية المستخدمة في السيارة المصنوعة من منتجات البلاستيك. كما تؤدي منتجات البوليمر دورًا رئيسيا في استخدامات الحياة اليومية، بفضل خواصها الفريدة التي تتميز بها، باعتبارها مواد أساسية مستخدمة في مختلف مجالات الحياة، منها على سبيل المثال مواد البناء والصناعات الطبية والحواسيب. ويشارك في المعرض الذي يحظى باهتمام إعلامي موسع، عدد من العارضين المصريين والشركات العاملة في السوق المصري، علاوة على شركات عالمية وإقليمية.

ويسعى المعرض إلى تسليط الضوء على آفاق نمو الصناعات البلاستيكية ودورها في تعزيز معدلات النمو الاقتصادي، من خلال فتح أسواق جديدة للمنتجات، ودعم الحركة التصديرية للشركات المشاركة.

وتعد أوربك (شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية) واحدة من أكبر الشركات في سلطنة عُمان ومن أسرع شركات النفط نموا ًفي منطقة الشرق الأوسط. وتقدم كل من مصفاتي الشركة في مسقط وصحار بالإضافة إلى مصنعي العطريات والبولي بروبلين التابعين للشركة الوقود والمواد الكيماوية والمنتجات البلاستيكية وغيرها من المنتجات البترولية للاستهلاك المحلي والتصدير للأسواق العالمية. ومن أجل مواصلة تلبية احتياجات السلطنة والأسواق العالمية، تقوم أوربك حاليا بتنفيذ ثلاثة مشاريع نمو استراتيجية كبرى، [مشروع خط انابيب مسقط - صحار ومشروع تحسين مصفاة صحار ومشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية] وتتماشى جميع هذه المشاريع مع استراتيجية الشركة الهادفة إلى إضافة القيمة إلى النفط والغاز اللذين تنتجهما السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك