انطلاق ثالث ورش "احسبها صح" في الداخلية

 

مسقط - الرؤية

تواصلت سلسة ورش عمل "احسبها_صح" والذي أقيم في غرفة تجارة وصناعة عمان فرع نزوى، وتأتي ورش العمل، في إطار اتفاقية التعاون بين كل من الشركة الوطنية للتمويل وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة).

وتسعى هذه الورشة إلى بناء مهارات أصحاب المشروعات وبالأخص في فهم الجوانب المتعلقة باحتساب تكاليف المشروع، وتوقعات المبيعات، والموارد المطلوبة، والمصروفات التشغيلية والتكلفة الرأسمالية. ورعى سعادة أحمد بن سعيد الحضرمي عضو مجلس الشورى بولاية نزوى، حفل توزيع شهادات إتمام الورشة بحضور كبار موظفي الشركة الوطنية للتمويل. وقال محمد بن حميد المرزوقي مدير أول الموارد البشرية والإدارة في الشركة الوطنية للتمويل "حظيت الورشة التي أقيمت في ولاية نزوى بإقبال جيد من قبل رواد الأعمال، حيث سجل لحضور الورشة 60 صاحب أو صاحبة مشروع من محافظة الداخلية، وقد عبر الحاضرون عن رضاهم بالمعلومات القيمة التي قدمت من خلال الورشة، ونحن من خلال هذه الورشة نسعى إلى المساهمة في بناء القدرات الوطنية وصقل مهارات رواد ورائدات الأعمال".

وقال ناصر بن صالح الغنبوصي مدير فرع نزوى للشركة الوطنية للتمويل "ركزت الورشة على الجوانب المتعلقة بتحديد الموارد المطلوبة لإدارة المشروع من خلال طرح دراسة حالة وتقديم عدة تمارين مبنية على معادلات حسابية لشرح الطرق الصحيحة لاحتساب التكاليف وتوقعات المبيعات، وقد أشاد الحضور بمحتوى الورشة وطالبوا بعقد المزيد من الورش المماثلة والتي من شأنها نشر مزيدٍ من الوعي في الطرق المثلى لإدارة المشروعات".

تعليق عبر الفيس بوك