"المناطق الصناعية" تشارك في معرض دولي بالسودان.. غدا

 

مسقط - العمانية

تشارك السلطنة ممثلة في المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في النسخة الخامسة والثلاثين من معرض الخرطوم الدولي الذي ستنطلق فعالياته غدا الإثنين في معرض الخرطوم الدولي بجمهورية السودان وبمشاركة أكثر من 20 دولة.

وتتمثل مشاركة السلطنة في المعرض بجناح يضم مجموعة من الشركات العمانية في مختلف القطاعات الصناعية بهدف تعزيز أهداف الحملة الوطنية لترويج المنتجات العمانية "عماني" والمتمثلة في التسويق عن المنتجات المحلية خارج حدود السلطنة وإيجاد منافذ وأسواق جديدة لها على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال عمر بن محمد مقيبل مدير عام التسويق والإعلام بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية إن المشاركة في معرض الخرطوم الدولي تعد الأولى بالنسبة للمؤسسة، وتأتي في إطار السعي المستمر لإيجاد توسعات جديدة للمنتجات العمانية التي أصبح الطلب متزايدا عليها من داخل السلطنة وخارجها. وأشار إلى أنه وقع الاختيار هذه المرة على جمهورية السودان لما تتميز به من تعداد سكاني كبير مع بقية دول حوض النيل، وتوفر الكثير من المواد الخام لا سيما في القطاع الزراعي والتي من الممكن أن تستفيد منها الشركات العمانية المشاركة في المعرض. وأضاف أن المعرض يمثل فرصة جيدة لمسؤولي المؤسسة لتعريف الزوار من أصحاب الأعمال ورؤساء الشركات المتواجدين طوال فترة المعرض بالمميزات الاستثمارية التي تتمتع بها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والفرص المتاحة في مناطقها المختلفة بصورة خاصة والسلطنة بصورة عامة والتسويق لها والنظر في إمكانية البدء بتوطين مشروعات جديدة تسهم في دعم الاقتصاد المحلي.

وتأتي المشاركة في المعرض ضمن أنشطة وفعاليات الحملة الوطنية لترويج المنتجات العمانية "عماني" 2018، التي تهدف للتسويق عن المنتجات المحلية، وتعريف المواطنين والمقيمين بجودتها العالية ومقدرتها على المنافسة محليا وخارجيا، حيث تقوم حملة "عماني" بتشجيع المستهلكين سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات على شراء السلع والخدمات المنتجة محليا.

يشار إلى أن معرض الخرطوم الدولي يحفل بمشاركة عدد من الشركات العالمية وفي مختلف القطاعات مثل الآلات والمعدات الزراعية وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والمناجم ومواد البناء والخدمات واللوازم الطبية والسلع الاستهلاكية ومستلزمات الأسرة والمنزل.

تعليق عبر الفيس بوك