مصادرة منتجات مخالفة تستخدم "شعارات الدولة الرسمية"

...
...

مسقط - الرؤية

ضبطتْ وزارة التجارة والصناعة، مؤخرًا، وبالتعاون مع شرطة عُمان السلطانية والادعاء العام، عدداً من المنتجات المخالفة، ضمن الحملات التفتيشية التي تنفذها على المحلات التجارية.

وأسفرت الحملات عن ضبط منتجات تستخدم شعار الدولة (الخنجر والسيفين)، والشعار السلطاني (التاج والخنجر والسيفين)، بالمخالفة للقانون. وقامت الوزارة بمصادرة المنتجات، ومباشرة الإجراءات القانونية ضد المؤسسات التجارية والأشخاص المخالفين.

وقال محمود بن عامر الهطالي المدير العام المساعد للمديرية العامة للتجارة بوزارة التجارة والصناعة: إنّ المنتجات التي تمَّ ضبطها؛ تتمثل في: الخناجر، والسيوف، والعصي، والمصار، والشالات، والساعات، والخواتم، موضحا أنّ استخدام شعارات الدولة في أي منتج بدون ترخيص يعدُّ مخالفا لقانون علم الدولة وشعارها الوطني الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم (53/2004).

وسوف يُحال المخالفون للادعاء العام؛ حيث ستطلب الوزارة توقيع أقصى العقوبات، كما ستلتمس الوزارة في بعض قضايا إبعاد الصَّاغة الأجانب المتعدين على شعارات الدولة.

وحذّرت وزارة التجارة والصناعة مجددا جميع المؤسسات والشركات من استيراد أو تصنيع منتجات تحمل شعار الدولة أو الشعار السلطاني دون إذن مكتوب من الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك