لأول مرة في مهرجان مسقط مشاركة فاعلة لنادي السيارات الكلاسيكية في متنزه النسيم

 

مسقط- محمد بن خميس الحسني

تصوير / هيثم المجرفي

ضمن الفعاليات المتعددة لمهرجان مسقط 2018م يشارك نادي السيارات الكلاسيكية التابع للجمعية العمانية للسيارات لأول مرة في مهرجان مسقط بمتنزه ميدان النسيم العام بتقديم عروض لمختلف السيارات الكلاسيكية والتي يعود تاريخ صنع بعضها لعام 1927م.

وفي هذا السياق يقول الياس بن هارون الزدجالي رئيس نادي عمان للسيارات الكلاسيكية :"تأسس النادي في سبتمبر عام 2016م وتم إشهاره في إبريل 2017م نظراً لتزايد محبي هواة السيارات الكلاسيكية رأينا أن نجمعهم تحت مظلة نادي واحد يتبع للجمعية العمانية للسيارات.

ويتم عرض 15 سيارة كلاسيكية يوم الجمعة من كل أسبوع بحيث يكون مجموع السيارات المشاركة حوالي 60 سيارة. وهناك سيارة كلاسيكية من نوع لاندكروزر تعرض طيلة فترة المهرجان.

وعن أنواع السيارات يقول إلياس الزدجالي لدينا الرولزرايس من النوع النادر لصاحبها محمد الصبحي موديل 76 وسيارات كوبر من الأحجام الصغيرة من موديل 73 وكذلك سيارات الزايمر موديل 80 وسيارات كاديلاك 63.

وعن مشاركات النادي يقول هناك العديد من المشاركات والفعاليات الداخلية التطوعية كالتبرع بالدم ويوم المشي وفعالية لمرضى السرطان للأطفال وأما عن المشاركات الخارجية فيقول: شاركنا في شهر ديسمبر من عام 2016م في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك كانت لدينا مشاركة أخرى في المملكة العربية السعودية في منطقة القصيم من خلال معرض للسيارات الكلاسيكية والذي كان لفترة 3 أيام وفزنا بجائزتي أفخم سيارة أوروبية من نوعية الروزراير 76 وحصلنا على المركز الأول كما نلنا المركز الأول في فئة السيارات معادة الصنع من السيارات الكلاسيكية نوعية بوجاتي والتي يعود صنعها إلى1927م.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك