12 فبراير ويمتد 3 أيام

"التربية" تعلن تفاصيل منتدى ومعرض المدارس الخاصة الثاني

...
...
...
...

 

الرؤية - محمد قنات

كشفت وزارة التربية والتعليم متمثلة في المديرية العامة للمدارس الخاصة عن أهم ملامح منتدى ومعرض المدارس الخاصة الثاني للعام الأكاديمي 2017-2018م حدد له الفترة من 12- 14 فبراير المقبل.

وقالت فاطمة بنت عبد العباس نوراني المديرة العامة للمديرية العامة للمدارس الخاصة بوزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحفي أمس بمقر الوزارة أنّ المنتدى يأتي لتأكيد السياسات التربوية الحديثة على أهميّة الشراكة مع القطاع التعليمي المتقدم من قبل القطاع الخاص، نظرًا لما قام به هذا القطاع من تنوّع وتعدد في الخدمات التعليمية التي تقدمها مؤسسات التعليم الخاصة.

وأضافت أنّ الوزارة أولت عناية فائقة بالمنتدى من خلال توفير أساليب الدعم المتمثلة في الموارد البشرية المتخصصة في الإشراف على هذه المدارس، ووضع الأطر والتشريعات اللازمة لتطبيق المناهج، وبرامج المؤهلات الدولية وغيرها، وذلك من أجل تحسين جودة أداء المدارس الخاصة، لتوفير فرص التنافس الشريف فيما بينها وعرض برامجها وخبراتها وتجاربها على الآخرين، بالإضافة إلى إثراء خبرات منتسبي هذه المؤسسات حول الخدمات التعليمية المختلفة.

وأوضحت أنّ مجموعة واسعة من المؤسسات ذات العلاقة بالمناهج والبرامج التعليمية الدولية تشارك في المنتدى إلى جانب، المؤسسات المانحة للمؤهلات الدولية، إضافة إلى الشركات ذات الصلة بالخدمات اللوجستية داخل المبنى المدرسي وكل ما له علاقة بمكوناته.

وأشارت إلى أن المنتدى يستهدف ملاك المدارس الخاصة، والعاملين فيها من مديرين وموظفين وطلبة، وكذلك المختصين التربويين والراغبين في العمل بهذه المدارس وكذلك المستثمرين في القطاع التعليمي المدرسي الخاص.

وزادت أن المنتدى تصاحبه فعاليات تتمثل في مسابقات القراءة متقدمة من بعض دور النشر العربية والأجنبية، ومسابقات الرسم التعبيري المقدمة من بعض دور النشر العربية والأجنبية، وكذلك المسرح التفاعلي للأطفال.

وأشارت إلى أنّ المنتدى يبرز مساهمة القطاع الخاص في النهضة التعليمية التي تشهدها السلطنة ويسعى إلى استقطاب المؤسسات التعليمية العاملة في هذا المجال ذات الخبرات العالمية إلى تقديم خدماتها على أرض السلطنة بما يساهم في تنوع تلك الخدمات التعليمية، مستهدفا بذلك ملاك المدارس الخاصة ومديريها والهيئات التدريسية والعاملين فيها بالإضافة إلى الطالب بجميع مراحلهم الدراسية وأولياء الأمور. وذكرت أن المنتدى في نسخته الأولى حظي بمشاركة فعالة من الشركات والمؤسسات التي تقدم الخدمات اللوجستية المدرسية المتعلقة بالمناهج والبرامج التعليمية والمؤهلات الدولية والوسائل التعليمية بالإضافة إلى الخدمات الصحيّة وإنشاء المدارس.

تعليق عبر الفيس بوك