أعضاء "تربوية الشورى" يطلعون على برامج "جيوتك" للبحث العلمي

 

مسقط - الرؤية

استقبلت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك" أعضاء لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، لدراسة سياسات تمويل البحث العلمي في السلطنة وأثرها على حركة البحث العلمي، وذلك سعيًا منها للتواصل مع الجهات التي تخدم وتدعم مجالات البحث العلمي في السلطنة.

واستقبل الوفد الدكتور حسين بن سليمان السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية، والذي قدم عرضاً موجزًا بيّن من خلاله تاريخ جيوتك، ومراحل نموها، وارتفاع عدد الطلبة المسجلين بها عاماً بعد الآخر، وتوسعها في البرامج الدراسية التي توفرها، بالإضافة إلى المشاريع والمشاركات العلمية والبحثية التي تقوم بها جيوتك، والمشاركات المجتمعية التي تتضمنها رسالة الجامعة.

وأشار الدكتور حسين إلى أن هذه الزيارات تؤكد على أهمية البحث العلمي من خلال التركيز على البحوث العلمية وتشجيع الابتكار، وتفعيل تبنّي المبدعين وتحفيزهم للمزيد من البحث والإنتاج العلمي.

كما قام أعضاء مجلس الشورى بزيارة ميدانية لبعض المراكز البحثية في الجامعة منها مركز التدريب والحلول الذكية (TSSC) المعني بتقديم الاستشارات والبحوث التطبيقية والتدريب والتطوير وبناء القدرات للمجتمع أو الأفراد أو المؤسسات، بالإضافة إلى مركز أبحاث المحيط الهندي، والبيت الصديق للبيئة.

تعليق عبر الفيس بوك