غدًا.. الموج مسقط يستضيف 6 آلاف مشارك في الماراثون السنوي

مسقط – الرؤية

أكّد الموج مسقط، الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية في السلطنة، استكمال تحضيراته لاستضافة النسخة السابعة من ماراثون الموج مسقط في 18 و19 من يناير الجاري. ومن المنتظر أن يشهد السباق مشاركة أكثر من 6 آلاف شخص بينهم مئات المشاركين من المملكة المتحدة وفرنسا والهند وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة وألمانيا وأيرلندا وهولندا وذلك في زيادة بنسبة 600% مقارنة بالعام الماضي. وتُعزى هذه الزيادة إلى تضافر جهود الموج مسقط وعُمان للإبحار لترسيخ وجود السلطنة على خارطة سباقات الماراثون العالمية. ويؤكد هذا النمو في مستوى المشاركة الإقبال الكبير الذي يحظى به ماراثون الموج مسقط في مجتمع الماراثون الدولي من جهة والمكانة الرائدة للموج مسقط كوجهة عالمية فاخرة من جهةٍ أخرى.

ويُساهم الموج مسقط في تعزيز نمو وازدهار قطاع السياحة انسجاماً مع رؤية عمان 2040. وباعتباره الراعي الرسمي لسباق الماراثون الذي تنظمه عمان للإبحار، يجدد الموج مسقط التزامه الراسخ باستضافة الفعاليات الترويجية وإثراء قاعدة المعالم السياحية بمسقط.

وقال ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي لشركة الموج مسقط: تشهد نسخة هذا العام من ماراثون الموج مسقط نمواً ملحوظاً في أعداد المشاركين والمشاهدين المرتقبين، علماً أنّ ذلك يأتي وفق توجهنا الدائم وجهودنا المتواصلة لتطوير كل ما نقدمه في الموج مسقط باعتباره وجهة فريدة تسعى لاستضافة فعاليات عالمية المستوى. ونحن بصدد استكمال التحضيرات اللازمة لإقامة هذه الفعالية وضمان تجربة استثنائية للمشاركين والزوار نستعرض من خلالها مزايا هذه الوجهة العالمية، آملين أن يستمتعوا بالتعرف على الثقافة العريقة والجمال الخلاب الذي تحظى به السلطنة.

ومن المقرر أن يستهل المهرجان الرياضي يومه الافتتاحي بسباقٍ خاص لفئة الأطفال في 18يناير، ليشهد اليوم التالي انطلاق سباقات الماراثون ونصف الماراثون وسباق مسافة الـ 10 كيلومترات، فضلاً عن سباق التتابع المخصص لفرق مكونة من 4 إلى 6 متسابقين يتعاونون فيما بينهم لخوض مسار على امتداد 42 كم.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك