تعريف موظفي "تعليمية الداخلية" بمبادئ الأمن والسلامة

نزوى - الرؤية

نظّمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية ممثلة بقسم أمن المديرية وبالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بإدارة محافظة الداخلية محاضرة وبرنامجا تدريبيا؛ تناول موضوع الأمن والسلامة ومبادئ التعامل مع الحوادث المنزلية بالإضافة إلى التدريب حول مبادئ الإسعافات الأولية.

واستعرض الوكيل أول برغش بن سيف العطابي من إدارة الدفاع المدني لمحافظة الداخلية أنواع الحوادث المنزلية والحرائق وكيفية التعامل معها وأهمية السلامة المنزلية بصفة خاصة، وضرورة معرفة بعض المبادئ البسيطة للتعامل مع الحوادث المتكررة في المنازل؛ نظراً لوجود الكثير من العوامل المؤدية إلى الحوادث المنزلية. وأشار العطابي إلى أنّ حوادث الكهرباء هي الأكثر انتشاراً، مؤكدا على أهمية اتباع إجراءات السلامة مع استعمال هذه الأجهزة بالإضافة إلى أجهزة الشحن وغيرها. وتناول عدداً من شروط السلامة من حوادث الكهرباء ومن بينها عدم تحميل الأسلاك الكهربائية أكثر من طاقتها بالإضافة إلى إغلاق مفاتيح الكهرباء بعد الاستخدام، وضرورة متابعة تمديدات الغاز وصمامات الأمان ووجود أسطوانة الغاز خارج المنزل.

واستعرض الوكيل يعقوب بن حميد الحديدي من التطبيقات العملية للإسعاف، والحالات التي تستدعي التدخل وطرق الإسعافات المتنوعة، وأهمية معرفة سبب حالة الإغماء نظراً لاختلاف طرق الإسعاف من حالة لأخرى. كما تناول موضوع الإنعاش القلبي الرئوي وأهميته في التعامل مع حالات الحوادث المختلفة.

حضر اللقاء أحمد بن جبر المحروقي المدير العام المساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية والمدارس الخاصة وعدد من مديري الدوائر ونوابهم ورؤساء الأقسام وجملة من موظفي وموظفات المديرية. 

تعليق عبر الفيس بوك