"الاعتماد الأكاديمي" تبدأ التقويم مقابل المعايير المؤسسية لجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرؤية

بدأت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي المرحلة الثانية من عملية الاعتماد المؤسسي "التقويم مقابل المعايير" لجامعة السلطان قابوس، والتي قامت بتسليم ملف طلب التقويم مقابل المعايير المؤسسية إلى الهيئة في 24 سبتمبر2017م. وإعدادًا لهذه المرحلة قامت الهيئة في وقت سابق بتشكيل فريق للقيام بعملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية للجامعة.

ويتكوّن الفريق من خبراء ومتخصصين محليين ودوليين تم اختيارهم من السجل الوطني للمراجعين الخارجيين المعتمد لدى الهيئة.

وتتضمّن عملية التقويم مقابل المعايير المؤسسية مراجعة الأنشطة والخدمات التي تقدمها الجامعة، مقابل 9 معايير تم قياسها مرجعيًا مع الممارسات الدولية، وتشمل هذه المعايير الحوكمة والإدارة، وتعلّم الطلبة بطريقة البرامج التي تعتمد المقرّرات الدراسية، وبحوث الموظفين، والمشاركة مع القطاع الصناعي والمجتمع المحلي، وخدمات الدعم الأكاديمي، وخدمات دعم الموظفين، وخدمات الدعم العام والمرافق. 

وفي هذا الإطار وجهت الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي الدعوة إلى كافة الأشخاص والجهات التي ترغب في التقدم بملاحظات حول أنشطة وخدمات جامعة السلطان قابوس، لإرسالها إلى الهيئة كتابيًا في موعد أقصاه 13 فبراير 2018م، إلى سوزان تريفور- روبر مديرة عملية المراجعة، على البريد الإلكتروني susan@oaaa.gov.om. وسوف يتم التعامل مع جميع الملاحظات بصورة سرية، وفي حال استخدام الفريق لهذه المعلومات لن يتم ذكر مصدرها. وللحصول على المزيد من المعلومات حول الملاحظات العامة يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.oaaa.gov.om

 

 

تعليق عبر الفيس بوك