استمرار التفاعل الكبير لـ #مؤتمر_عمان_للموانئ على تويتر

الرؤية-خاص

لليوم الثاني على التوالي، يتصدر التفاعل على وسم #مؤتمر_عمان_للموانئ قائمة المواضيع العُمانية المهمة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر.

وشارك العديد من المسؤولين والمواطنين عبر الهاشتاج، مؤكدين على أهمية موضوع المؤتمر عن الموانئ وأهميتها في نمو الاقتصاد العماني.

ونرصد لكم بعض التغريدات التي ناالت تفاعلا كبيرا من قبل المواطنين، فغرد الطيران العماني قائلا: "في حدثٍ هام، تم تكريم الطيران العُماني ضمن أعمال الدورة الأولى من #مؤتمر_عُمان_للموانئ وسط حضور واسع، ويأتي هذا المؤتمر ليناقش دور الموانئ العمانية في القطاع اللوجستي، وإبراز دورها الحيوي في استراتيجية عمان للتنويع الاقتصادي بهدف جعل السلطنة مركزاً لوجستياً على المستوى العالمي".

وغرد عضو مجلس الشوري د. صالح بن سعيد مسن قائلا: "المزايا الإقتصادية والسياسية والجغرافية التي تتمتع بها السلطنة تؤهل موانيء عمان لتكون واجهات تجارية عالمية وبوابات إستقطاب للإستثمارات الأجنبية المحفزة للنموالإقتصادي، مما سيعزز مكانة السلطنة ليس على خارطة الملاحة الدولية فحسب بل كمركز جذب لوجستي يربط الشرق بالغرب.

كما غرد اسماعيل الوهيبي قائلا: "استغلت سلطنة عمان موقعها الاستراتيجي منذ قرون سحيقة فكانت وما زالت حلقة وصل بين طرق التجارة العالمية والأسواق الاستهلاكية الكبرى وتتمتع باستقرار سياسي وعلاقات دولية عميقة".

وغرد علي النبهاني قائلا: "تتمتع السلطنة بموقع استراتيجي مميز جداً يجعلها قادرة على لعب نشاط بحري تجاري كبير كما كان سابقاً وتاريخها خير شاهد".

وغرد خالد المخيني قائلا: "لن تكتمل منظومة توزيع الموانئ جغرافيا في السلطنة إلا بميناء صور الذي سيغطي المسافة الكبيرة بين ميناء السلطان قابوس وميناء الدقم وسينعش المنطقة اقتصاديا ويخلصنا من الاعتماد على الطرق البرية للدول المجاورة".

وغرد مبارك الحمداني قائلا: "تابعت باهتمام ما طرح في #موتمر_عمان_للموانئ وللأمانة نحتاج مستقبلا لمثل هذه المؤتمرات النوعية التي تؤسس لرؤى متخصصة وتطرح تجارب مركزة في مجالات تنموية محددة، والأهم هي التطبيقات والمعينات التنموية التي من الممكن أن تخرج بها هذه الفعاليات وكيف يتم تفعيل توصياتها.

تعليق عبر الفيس بوك