تدريب موظفي "حيا للمياه" على مبادئ التخطيط المالي

مسقط - الرؤية

استضافت شركة حيا للمياه المبادرة الوطنية "كم ريال"، التي يقودها سوق مسقط للأوراق المالية، وتُعنى بالتخطيط المالي؛ وذلك بمشاركة واسعة من موظفي الشركة. وقدم رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام والتوعية بسوق مسقط للأوراق المالية، محاضرة حول مبادئ وأدوات وأسرار التخطيط المالي، وتعرف المشاركون على كيفية إدارة الأموال بطريقة حكيمة ومناسبة، من خلال صرفه للضروريات، وادخار جزء منه ليفتح باب الاستثمار في المستقبل.

وأوضحت ورقة العمل أسبابَ ظهور الثقافة الاستهلاكية في المجتمع، وكيفية التعامل معها من خلال إعداد خطة مالية ناجحة تقودهم إلى التخطيط المالي السليم؛ وذلك بتحديد الأهداف ومراقبة مصادر الدخل وإدارة المصروفات بطريقة فاعلة، والادخار والإستثمار، والتفكير جيدا قبل الحصول على تمويل، ومراجعة وتقييم الخطة المالية. وحملت المحاضرة العديد من الرسائل التوعوية والأمثلة التوضيحية التي أسهمت في تقريب الصورة الذهنية حول مسائل الادخار وإدارة الأموال بطريقة فاعلة.

وأكد حمير بن ناصر العبري رئيس قسم الهوية والاتصال الداخلي بشركة حيا للمياه أهمية المبادرة الوطنية التي أطلقتها سوق مسقط للأوراق المالية بعنوان "كم ريال"، وتُعنى بالتخطيط المالي للأفراد والأسرة، شاكرا إدارة السوق على تنظيم هذه المبادرة ضمن رسالتها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية. وقال العبري: إن التخطيط المالي مهم على المستوى الفردي أو الوظيفي أو الأسري، والمحاضر قدم لنا العديد من الأفكار والأدوات التي يمكن لنا تنفيذها وتطبيقها، وأدعو الجميع للاستفادة من هذه المبادرة، كما أدعو سوق مسقط لتوسيع الرقعة الجغرافية للمبادرة لتصل إلى جميع محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك