ندوة تناقش حقوق الطفل بروضة قناديل العلم في صحار

 

صحار- الرؤية

أقيمت في جامع السلطان قابوس بصحار أمس الإثنين ندوة بعنوان "مجتمع واعٍ لطفولة آمنة" نظمتها روضة قناديل العلم الخاصة بولاية صحار، بالتعاون مع دائرة المدارس الخاصة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة رعى حفل الندوة المكرم الشيخ سعود بن عبدالله بن راشد المخمري عضو مجلس الدولة بحضور عدد من أصحاب السعادة مديري عموم المؤسسات الحكومية والمشايخ بالإضافة إلى عدد من التربويين العاملين في مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة.

اشتملت الندوة على 4 أوراق عمل، قدم الورقة الأولى الدكتور سالم بن خلفان الخايفي من وزارة التربية والتعليم وجاءت بعنوان "حقوق الطفل المسلم" تطرق خلالها إلى الحقوق المضمونة للطفل في الإسلام.

فيما جاءت الورقة الثانية بعنوان "طفولة بلا أذى" تحدثت فيها ولاء بنت جميل الزعبي، مديرة روضة قناديل العلم الخاصة الجهة المنظمة للندوة عن التحرّش الجنسي الذي قد يتعرّض له الطفل وما ينبغي عليه فعله إزاء مثل هذه الأفعال إن وقعت عليه.

ثمّ قدمت الورقة الثالثة بعنوان "قانون الطفل في عمان" قدمها سعيد بن ناصر الهنائي من وزارة التنمية الاجتماعية، استعرض فيها تفاصيل قانون الطفل وما هي الحقوق المكفولة للطفل.

أمّا الورقة الرابعة والأخيرة فكانت بعنوان "قضايا الاطفال" قدمها النقيب/ درويش بن عيسى البلوشي من شرطة عمان السلطانية. وألقى الشاعر طلال بن سلطان الشامسي قصيدتين الأولى بعنوان "عذرية الطفولة" والثانية بعنوان "ميراث". واختتمت الندوة بتكريم المشاركين وتكريم راعي المناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك