24 مشروعا تستفيد من "خزان" لتنمية "الصغيرة والمتوسطة"

مسقط – الرؤية

بلغ إجمالي الطلبات المسجلة لبرنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في نسخته الرابعة (424) طلبا، ويأتي البرنامج للسنة الرابعة على التوالي كثمرة للتعاون المشترك بين شركة بي بي عمان وشراكة، لما حققه من نجاح وتقدير من قبل أصحاب المشروعات المستفيدة منه. وقد لاقى ترحيبا واسعا من أصحاب المشروعات بجميع محافظات السلطنة.

وانضم للبرنامج هذا العام  24 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، وسيجري معاينة أدائها بدءا من فبراير المقبل. وتم اختيار هذه المؤسسات وفق المعايير التي تم تحديدها في الموقع الإلكتروني من بينها: أن يكون المشروع تحت إدارة عمانية وأن يكون صاحب المشروع متفرغاً لإدارة المشروع، وأن يكون المشروع قد أكمل سنة ونصف السنة منذ التأسيس، إضافة إلى ذلك ضرورة تقديم معلومات كاملة ودقيقة عن المشروع، وستكون الأولوية للمشروعات الصناعية ذات القيمة المضافة.

وبرنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة هو أحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي بي عُمان وتقوم شراكة بإدارته. ويهدف برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى تقييم أداء المشروعات وتقديم الدعم والتوجيه في عدة مجالات عبر وضع خطة لتحسين الأداء على مدى 12 شهرا، وقد استفاد من البرنامج خلال الثلاثة أعوام الماضية 62 مشروعًا من مختلف محافظات السلطنة.

وأعرب ناصر المهري المؤسس والمالك لمشاريع المهري الصناعية عن ارتياحه لنتائج البرنامج قائلاً: انضممت إلى برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لأجل تطوير أداء مشروعي من خلال الحصول على الدعم والتوجيه المناسبين لتطبيق أفضل الممارسات التجارية لنمو المشروع، وقد حظيت باهتمام المسؤولين من صندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) حيث قدموا لي عدة نصائح في كيفية تحسين المشروع، وهم يتابعون الأداء بشكل مستمر، ولقد توسعت الأعمال لدى مشروعي حيث حصلت على عقود بقيمة تفوق 130 ألف ريال عماني، وحصلت على دعم مالي من شراكة لتنفيذ تلك العقود.

وقال مدير الاتصال والشؤون الخارجية بشركة بي بي عمان الشيخ شبيب بن محمد المعمري عن البرنامج: سعداء بكوننا أنجزنا مع شراكة ثلاث دورات ناجحة من برنامج خزان، لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأسهمنا إيجاباً بدفع رواد الأعمال بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز وجودهم، والارتقاء بأعمالهم التجارية، ونسعى لدورة رابعة ناجحة من برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 

تعليق عبر الفيس بوك