اتفاقية لتمويل قافلة إرشادية بالتعاون بين "الزراعة" و"الهندية العمانية للسماد"

 

مسقط – الرؤية

وقعت وزارة الزراعة والثروة السمكية والشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) أمس بديوان عام الوزارة اتفاقية تمويل «القافلة الإرشادية الزراعية». ووقع عن الوزارة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة وعن الشركة المهندس قاسم بن محمد البلوشي مدير المسؤولية الاجتماعية بالشركة.

 ويأتي تنظيم القافلة بالتعاون بين وزارة الزراعة والثروة السمكية والاتحاد العربي للأسمدة وشركة أوميفكو لرفع الوعي لدى المزارعين والعاملين في القطاع الزراعي في أهمية الاستخدام الأمثل للأسمدة والمبيدات الزراعية.

وتهدف القافلة إلى رفع كفاءة وخبرات مزارعي الخضار في الحقل المفتوح والبيوت المحمية وإيجاد الحلول للمعوقات المتعلقة بهذه المجالات كذلك تقوية وتنمية قنوات الاتصال بين الخبراء والمختصين المحليين والإقليميين المشاركين في هذه القافلة.

وتشتمل القافلة على أسطول متنقل من الحافلات يضم كوكبة من المختصين والمواد الإرشادية ومعرضا لتوعية المزارعين والمهتمين والعمالة الزراعية التي تعمل في المزارع وطلاب المدارس والجامعات لإرشادهم للممارسات الزراعية الجيدة والاستفادة من خبرات وملاحظات الخبراء المرافقين للمعرض، كما يضم المعرض بعض الآليات والمواد التي تستخدم في الزراعة الحديثة. كما تضم القافلة مختبرا متنقلا لتحليل المياه والتربة والكشف عن الأمراض النباتية والمتبقيات من المبيدات في المنتجات الزراعية.

وتشمل فعاليات القافلة مجموعة من حلقات العمل يشارك فيها المختصون في مجالات الأسمدة والري والمبيدات والمزارعون والمعنيون بهذه القطاعات. وسيجري عقد لقاء مفتوح مع المزارعين والمهتمين بزراعة الخضار يُشارك فيه عددٌ من المُختصين والخبراء من وزارة الزراعة والثروة السمكية والاتحاد العربي للأسمدة وشركة أوميفكو لتبادل الأفكار والخبرات في المجال الزراعي.

تعليق عبر الفيس بوك