الإثنين, 19 أغسطس 2019
28 °c

"القانونية" تثمن ملاحظات المكتب وصولا للصيغة النهائية

مكتب "الدولة" يحيل مقترح اللائحة الداخلية إلى الجلسة العامة

الأحد 14 يناير 2018 10:14 م بتوقيت مسقط

مكتب "الدولة" يحيل مقترح اللائحة الداخلية إلى الجلسة العامة

مسقط - الرؤية

ناقش مكتب مجلس الدولة، أمس، في اجتماعه الرابع لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة، برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس، وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، مقترحَ اللائحة الداخلية لمجلس الدولة، المقدم من اللجنة القانونية، بحضور المكرم عبدالقادر بن سالم الذهب رئيس اللجنة القانونية، والمكرم الدكتور عيسى بن سعيد الكيومي مقرر اللجنة.

وأبرز المكرم رئيس اللجنة القانونية أهمية المقترح في تنظيم أعمال المجلس، مستعرضا مراحل إعداد اللائحة، ومثمنا الملاحظات القيمة التي أبداها مكتب المجلس على المقترح، والتي كان لها أثر كبير في التوصل للصيغة النهائية له.   

وأشاد معالي الدكتور رئيس المجلس بجهود اللجنة في دراسة المقترح، وقرر المكتب إحالته للجلسة العامة المقبلة بعد مناقشته وتضمينه الملاحظات التي قدمها أعضاء المكتب. كما ناقش المكتب -خلال الاجتماع- المقترح المقدم من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حول "دور الدراما العمانية في المجتمع - المسرح إنموذجا"، لدراسته خلال الفترة الحالية بعد الأخذ بملاحظات المكتب.

واستعرض المكتب جملة من المقترحات التي تقدم بها المكرمون أعضاء المجلس، منها المقترح المقدم من المكرمة المهندسة ناشئة بنت سعود الخروصية بشأن "الإطار المقترح لتقارير الوفود المشاركة في المؤتمرات والندوات الخارجية"، إضافة لاستعراض الموضوعات المقترح مناقشتها في اجتماع المكتب مع المكرمين رؤساء اللجان الدائمة، كما اطلع مكتب المجلس على مجموعة من التقارير والرسائل الواردة من عدد من الجهات، إضافة للاطلاع على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماع مكتب المجلس الثالث لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة، وتقرير متابعة أنشطة اللجان، وحدّد بنود الجلسة العادية الرابعة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية