تكريم المشاركات في ختام فعاليات مهرجان المرأة العربية للإبداع والتمكين

 

شرم الشيخ - أمل اليربوع

 

اختتمت فعاليات مهرجان المرأة العربية للإبداع والتمكين في دورته الثانية تحت رعاية سعادة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بجمهورية مصر العربية، بمشاركة الشيخة جواهر بنت خليفة آل خليفة الرئيس الشرفي للمهرجان وعدد من سيدات الأعمال ونجوم المجتمع من 13 دولة عربية.

وشهد حفل الختام تكريم عدد من الشخصيات البارزة والدبلوماسية أبرزهم الشيخة جواهر بنت خليفة آل خليفة الرئيس الشرفي للمهرجان وعضو مجلس أمناء نادي الشباب العالمي للأعمال وسيدة الأعمال آمنة بنت خادم العوادي الرئيس التنفيذي لشركة الموهبة العصرية لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات.

وأعربت الشيخة جواهر بنت خليفة آل خليفة عن بالغ سعادتها بمشاركتها في أعمال مهرجان المرأة العربية للإبداع مثمنة هذا التجمع العربي بين كوكبة من فتيات ونساء الوطن العربي ممن يسعين للمعرفة الوفيرة والاستطلاع الشخصي ومن لديهن تصميم وإرادة قوية يشجعن تبادل الآراء ويتفهمن المشاكل بسعة صدر وإيجابية وحكمة ويبحثن عن الطرق والحلول البديلة قادرات على تقديم خطط وأفكار بديعة يتجاهلن تعليقات الآخرين السلبية إيجابيات ومتفائلات مبادرات إنهن المبدعات العربيات.

 

وأكدت الشيخة جواهر آل خليفة أن المرأة العربية لها أدوار حقيقية في المجتمع وقد أصبحت اليَوْمَ هي صاحبة الدور الأساسي بالمجتمع فهي الأم وهي الزوجة والبنت والموظفة وهي الحياة التي لا حياة بدونها، ولقد وصلت المرأة لتواكب العصر وتنطلق نحو المستقبل فعلينا ألا نضع التمكين مرحلة لنا في الوقت الحاضر فالتمرين مرحلة سابقة تعدتها المرأة بمراحل كثيرة وكبيرة.

وأشادت الشيخة جواهر بدور التقنية والتحول للعالم الرقمي في بناء المستقبل مؤكدة أهمية التنافس على المشاريع التقنية والتي ستكون مستقبل هذا العالم ونرى العالم بطريقة أخرى وأن نكون الشريك الأساسي في المجتمعات الرقمية، مشيدة بتطور مراحل المرأة المبدعة إلى أن وصلت ما وصلت إليه والدليل هذه الكوكبة من المبدعات العربيات في جميع المجالات اجتمعت في مصر الكنانة.

ووجهت الشيخة جواهر آل خليفة الشكر والتقدير إلى سعادة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وللدكتورة آمال ماهر رئيسة المهرجان وإلى سعادة الشيخة بشاير بنت نايف جابر الصباح ضيفة شرف المهرجان وإلى كل القائمين على نجاح مهرجان المرأة العربية للإبداع والتمكين. 

وتم تكريم رائدة الأعمال السيدة آمنة العوادي الرئيس التنفيذي لشركة الموهبة العصرية لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات في السلطنة، وأعربت العوادية عن بالغ سعادتها بالتكريم الذي جاء مع ختام عام حافل بإنجازات مسطرة ومثمنة للمرأة العربية على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتحفيزها لبذل جهد مضاعف مع بزوغ عام جديد ينتظر منها الكثير من العطاء والعمل المخطط الهادف لما فيه صالح الوحدة الاقتصادية لأوطاننا العربية.

وتوجهت رائدة الأعمال السيدة آمنة العوادي بالشكر إلى سعادة محافظ جنوب سيناء ولأصحاب السعادة والسفراء والمستشارين وللجنة المنظمة لمهرجان المرأة العربية للإبداع في نسخته الثانية على هذا التكريم سائلة الله عز وجل التوفيق والسداد للمرأة العربية أينما كانت. ويعقد المهرجان هذا العام تحت شعار "التمكين الاقتصادي والمرأة الريادية" في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم المرأة في كل المجالات.

ويشار إلى منح الشيخة جواهر آل خليفة وسام الإبداع الريادي من قبل اتحاد المبدعين العرب عضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة لدعمها الشباب في الوطن العربي وإسهاماتها العديدة وآخرها دورها البناء في عضوية مجلس آمناء نادي الشباب العالمي للأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك