المرهون يرعى ختام "السيب تتبرع بالدم".. والمشاركة الأهلية تدعم نجاح المبادرة

...
...

 

 

الرؤية- عادل البلوشي

 

اختتمت مساء أمس الأول، فعاليات ومناشط المبادرة المجتمعية "السيب تتبرع بالدم"، والتي أشرف على تنظيمها أهالي ولاية السيب بالتعاون مع مكتب والي السيب ووزارة الشؤون الرياضية، ورعى حفل الختام معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية، وبحضور سعادة الشيخ إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب وسعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى والمشرف العام على المبادرة وعدد من المدعوين.

وألقى سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى كلمة في مستهل الاحتفالية، قال فيها: "إن السيب تتبرع بالدم مبادرة نابعة من أهالي الولاية تهتم بشكل رئيسي بتوضيح أهمية التبرع بالدم لجميع فئات المجتمع وغرس مفاهيم الأعمال التطوعية في مختلف مجالاتها". وأضاف أن من أبرز مؤشرات ورقي أي مجتمع إنساني وتطوره، التعرف من مدى استيعاب ذلك المجتمع لفكرة العطاء التطوعي دون مقابل والمنح الإنساني، وها نحن بحضورنا لهذا المحفل نجسد ملامح رقي مجتمعنا وسعيه لنشر ثقافة التطوع في مختلف المجالات لاسيما التبرع بالدم والذي يعتبره الكثيرون أغلى وأثمن أنواع التطوع والمنح الإنساني. وبين أن المتبرع سيساهم بلاشك في إنقاذ حياة إنسان كان في أمس الحاجة لقطرة دم. واستطرد الصارمي قائلا: "من خلال مبادرة السيب تتبرع بالدم استطعنا أن نحقق أهدافها المرجوة وذلك بالوصول لمختلف شرائح المجتمع وزرع ثقافة التبرع بالدم لأغلب قاطني الولاية؛ حيث إننا عملنا لوصول ذلك من خلال 5 محطات في مختلف أرجاء الولاية وتم استهداف كافة أفراد المجتمع بمختلف مستوياتهم وأعمارهم وفئاتهم كما قمنا بالاحتفاظ ببيانات المتبرعين وغيرهم، وذلك ليتم التواصل معهم بين فترة وأخرى لتذكيرهم بالموعد القادم لتبرعهم بالدم لنضمن بذلك استمرار عطائهم السخي بالدم". وذكر الصارمي أن الهدف الذي كانت تسعى إليه اللجنة المنظمة لهذه المبادرة أن يصل عدد المتبرعين إلى 1000 متبرع في جميع المحطات، إلا أن العدد الفعلي للمتبرعين وصل إلى 900 متبرع، وهو أمر جيد وعدد قريب للهدف المنشود، إلى جانب أن أكثر من ألف شخص لم يتمكنوا من التبرع بالدم لأسباب صحية مختلفة.

وتضمن الحفل تقديم العديد من الفقرات المنوعة ومن ضمنها إلقاء المحاضر يوسف الحسني لفقرة خاصة عن الإتكيت، عقبها ألقى الشاعر الصغير والمبدع يزيد البلوشي وصلات شعرية مختلفة، ومن ثم قام معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية بتكريم الجهات المساندة والداعمة لنجاح المبادرة المجتمعية، حيث شمل التكريم مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

يشار إلى أن ولاية السيب شهدت العديد من الحملات التطوعية للتبرع بالدم لصالح بنك الدم المركزي وذلك عبر المبادرة المجتمعية من أهالي الولاية، حيث تم تنظيم أولى المحطات بإستاد السيب الرياضي وكلية الشرق الأوسط وكلية ولجات وكلية الخليج وانتهت المبادرة بإقامة النشاط على شاطئ السيب، وكانت المبادرة المجتمعية الإنسانية قد انطلقت منذ بداية شهر ديسمبر الجاري بالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية ومكتب والي السيب ووزارة الصحة متمثلة في بنك الدم المركزي، حيث أتت في إطار تعزيز ثقافة التبرع بالدم وغرس القيم الإنسانية في الأجيال الناشئة ومُساعدة المؤسسات الصحية على توفير مخزون جيد من الدم.

تعليق عبر الفيس بوك