"الصحة" تنظم مؤتمر "المستشفى السلطاني الأول".. فبراير المقبل

مسقط - الرؤية

تنظم وزارة الصحة ممثلة في المستشفى السلطاني خلال شهر فبراير المُقبل مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الأول، وذلك بالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العمانية. ومشاركة محليّة.

ويهدف المؤتمر إلى استعراض آخر ما توصل إليه علم الطب في تخصصات المؤتمر والاستفادة من الخبرات العلمية الإقليمية والدولية المشاركة والاطلاع على جديد شركات الأدوية والمعدات الطبية من التقنيات والأدوية والأجهزة.

وتشارك فيه الفئات الطبية والطبية المساعدة من المستشفى السلطاني، والمؤسسات الصحية بالسلطنة والقطاع الخاص والجمعيّات والروابط الأهلية، بالإضافة إلى مشاركة دوليّة واسعة.

ويعتبر المؤتمر الأول من نوعه في السلطنة من حيث فكرته، حيث تنظم من خلاله مجموعة مؤتمرات تمثل أغلب تخصصات المستشفى السلطاني وتقام بالتزامن مع بعضها بعضا. وسيحاضر في المؤتمر نخبة من المحاضرين والخبراء والمتخصصين في تخصصات الطب المختلفة من السلطنة ودول مجلس التعاون ومن مختلف دول العالم. وستُعقد فيه (73) جلسة علمية تناقش مستجدات تخصصات علم الطب المختلفة. علاوة على تنظيم حزمة من حلقات العمل السابقة والمصاحبة للمؤتمر وعدة اجتماعات علمية، إضافة إلى معرض مصاحب لشركات الأدوية والمعدات الطبية.

وتمثل التخصصات التي يشملها مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الأول: التخدير، العناية الحرجة للبالغين، الأطفال، الباطنية، المختبرات الطبية (علم الأحياء الدقيقة – علم الكيمياء الحيوية – علم أمراض الدم - علم أمراض الأنسجة " الهيستوباثولوجي"، الصحة الوراثية، الأورام، التمريض، طب النساء والولادة، الصيدلة ومستودعات الأدوية الطبية، الجراحة (الجراحة العامة – جراحة الأورام السرطانية – المسالك البولية)، التدريب والتطوير المهني، الحوادث والطوارئ.

يذكر أن وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للمستشفى السلطاني تولي المؤتمر جل اهتمامها، وتجري التحضيرات والاستعدادات حتى يخرج المؤتمر بصورة حسنة ويحقق الأهداف المتوخاة منه، حيث تم تشكيل لجنة رئيسية للإشراف على المؤتمر، وتهيئة العوامل لإنجاح الحدث والخروج بتوصيات تخدم مجال سلامة المرضى، وتم إنشاء موقع خاص للمؤتمر على الشبكة المعلوماتية (https://ricoman.org) يحوي المعلومات التفصيلية عن المؤتمر ويتيح الفرصة للراغبين بالتسجيل فيه.

 

    

تعليق عبر الفيس بوك