جامعة مسقط تستعرض البرامج الأكاديمية وخطط مواكبة سوق العمل

مسقط – الرؤية

عقد مجلس أمناء جامعة مسقط اجتماعه الدوري الأول لهذا العام برئاسة الدكتور جمعة بن علي بن جمعة آل جمعة رئيس مجلس أمناء جامعة مسقط، وذلك بمقر الجامعة بولاية بوشر، وبحضور أعضاء المجلس.

واستعرض المجلس مستجدات استراتيجية جامعة مسقط للأعوام الخمس القادمة، كما تطرق المجلس أثناء اجتماعه لنتائج وخطط استراتيجية الجامعة خلال السنوات الخمس الماضية، ونوه المجلس لسرعة استكمال كافة الأنظمة وتوفير الخدمات وأخذ الموافقات وتحقيق أهداف التعمين واستقطاب الكادر المتخصص.

وشهد الاجتماع مناقشة وثيقة الاستراتيجية المعدة في ضوء المستجدات الأكاديمية والمجتمعية، والتخطيط الاستراتيجي المستهدف لمنظومة التعليم العالي، ووافق الأعضاء على وثيقة مرنة وديناميكية تراعي التحولات والتطورات في مجال التعليم وأسواق العمل خلال الفترة القادمة من خلال مسايرتها لما فية مصلحة الطلاب والعملية التعليمية.

وبحث مجلس الأمناء تنفيذ البرامج الأكاديمية بالجامعة وخطط التوسع المواكبة لسوق العمل في السلطنة والمنطقة بصفة عامة في إطار الأسس المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي في هذا الشأن، ووجه المجلس حول هذا الموضوع ضرورة متابعة وزارة التعليم العالي للحصول على الموافقات اللازمة المتعلقة بتنفيذ البرامج والتوسع فيها، ودعا مجلس الأمناء على الالتزام بمعايير الجودة التي تأسست عليها جامعة مسقط في اختيار البرامج وأساليب تنفيذها على أرض الواقع.

كما استعرض المجلس سير مقترح الجهات التنفيذية للجامعة بشأن مساهمة الجامعة في مجال المسؤولية الاجتماعية عبر ربط الأنشطة المنفذة بمجالات اهتمام الجامعة من حيث البرامج والتخصصات.

وتناول أيضا نتائج الاجتماع مع الفريق القيادي بالجامعة واجتماعهم مع رؤساء جامعتي كرانفيلد وأستون البريطانية لبحث مستقبل الشراكة بينهم.

كما واطلع المجلس على حزمة البرامج التدريبية التي تقدمها الجامعة في السلطنة بهدف تعزيز روابطها بقطاع الأعمال، فضلا عن مناقشة أهم خطط الجامعة فيما يتعلق بالخدمات المقدمة للطلبة وأهم المشاريع المتعلقة بتطوير البرامج المساندة للبرامج الأكاديمية وغيرها.

 

تعليق عبر الفيس بوك