تعريف موظفي "العدل" و"الادعاء العام" و"حيا للمياه" بمبادئ التخطيط المالي

مسقط – الرؤية

تواصل سوق مسقط للأوراق المالية جهودها التوعوية لنشر ثقافة التخطيط المالي ضمن مبادرتها الوطنية "كم ريال"، والتي تستهدف من خلال اللقاءات المباشرة موظفي المؤسسات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني.

وتستضيف وزارة العدل والادعاء العام وشركة حيا للمياه خلال الأسبوع الجاري عددا من المختصين في المبادرة لتقديم محاضرات لموظفيها، حيث يقدم الخبير أحمد بن علي المخيني من الهيئة العامة لسوق المال محاضرة لموظفي وزارة العدل في حين يقدم رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام بسوق مسقط للأوراق المالية محاضرتين الأولى لموظفي الادعاء العام والثانية لموظفي شركة حيا للمياه.

وكانت المبادرة الوطنية "كم ريال" استهدفت خلال الأسبوع الماضي أكثر من 200 موظف من وزارات التعليم العالي والشؤون الرياضية والنقل والاتصالات، حيث تفاعل الحضور مع الرسائل التوعوية المهمة والمتعلقة بالتخطيط المالي للأفراد. 

وقدم الإعلامي محمد بن عيسى البلوشي رئيس قسم الإعلام بسوق مسقط للأوراق المالية محاضرة لموظفي وزارة النقل والاتصالات في حلقة عمل تزامنت مع مشروع (ارتقاء) لتطوير وتأهيل الكوادر البشرية لموظفي الوزارة. وتعرف المشاركون على كيفية إدارة الأموال بطريقة حكيمة ومناسبة من خلال صرفها للضروريات وادخار جزء منه ليفتح باب الاستثمار في المستقبل. كما أوضحت ورقة العمل أسباب ظهور الثقافة الاستهلاكية في المجتمع وكيفية التعامل معها من خلال إعداد خطة مالية ناجحة تقودهم إلى التخطيط المالي السليم وذلك بتحديد الأهداف ومراقبة مصادر الدخل وإدارة المصروفات بطريقة فاعلة والادخار والاستثمار والتفكير جيدًا قبل الحصول على تمويل ومراجعة وتقييم الخطة المالية. وحملت المحاضرة العديد من الرسائل التوعوية والأمثلة التوضيحية التي أسهمت في تقريب الصورة الذهنية حول مسائل الادخار وإدارة الأموال بطريقة فاعلة.

وعبرت سهام بنت بدر الخنجرية من وزارة النقل والاتصالات عن شكرها وتقديرها لسوق مسقط للأوراق المالية على مبادرتها المجتمعية والوطنية المهمة (كم ريال) والتي تسهم في رفع مستوى الثقافة العامة بالتخطيط المالي ويساعد الموظفين على تحقيق الاستقرار من خلال رسم أهدافهم وبرامجهم وتحديد أولوياتهم للعام الجديد.  

وكانت سوق مسقط للأوراق المالية أطلقت مع نهاية العام الماضي مبادرتها الوطنية والتوعوية الأولى (كم ريال) والتي تهتم بنشر ثقافة التخطيط المالي على المستوى الشخصي والأسري وخصوصًا لدى فئة الشباب وربات المنازل.

 

تعليق عبر الفيس بوك