افتتاح ازدواجية "طاقة - مرباط" بتكلفة 40.5 مليون ريال لتنشيط الحركة السياحية والاجتماعية بالولاية

...
...
...
...
...
...
...

صلالة - العمانية

افتتحت وزارة النقل والاتصالات، أمس، أمام الحركة المرورية، مشروع ازدواجية طريق طاقة - مرباط في محافظة ظفار بطول 36 كيلومترا، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ40.5 مليون ريال عماني، مع استمرار العمل في طرق الخدمة لربط كافة التجمعات السكانية المجاورة لمسار الطريق.

وقام معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات -يرافقه معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار- بزيارة للمشروع، بحضور سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل، وعدد من المسؤولين. ويشتمل مشروع ازدواجية طريق طاقة - مرباط على تنفيذ طريق مزدوج بطول 36 كيلومترا، وإنشاء 3 جسور علوية، و3 أنفاق أرضية للسيارات، إلى جانب 11 نفقا أرضيا لعبور الحيوانات أسفل الطريق، وكذلك جسر على خور روري بطول 150 مترا، إضافة لدوَّارين.

ويتكون المقطع العرضي للطريق من حارتين في كل اتجاه بعرض 75ر3 متر لكل حارة، مع أكتاف أسفلتية خارجية بعرض 5ر2 متر، وداخلية بعرض 5ر1 متر، وجزيرة وسطية بعرض 5ر4 متر. كما يحتوي المشروع على تنفيذ طرق خدمة فرعية بطول 22 كيلومترا، إضافة لإنارة الطريق مع إنشاء الحواجز المعدنية من الجهتين، وتنفيذ كافة وسائل السلامة المرورية والحمايات الجانبية ومنشآت تصريف المياه عند الأودية، إلى جانب تنفيذ الخطوط الأرضية والإشارات المرورية والإرشادية؛ حيث صُمم الطريق ليكون سالكاً في جميع أحوال الطقس.

يُشار إلى أن مشروع طريق طاقة - مرباط سيُسهم في رفع كفاءة شبكة الطرق، واستيعاب الحركة المرورية المتزايدة، فضلا عن تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية والاجتماعية بولاية مرباط، والتي تتضمن ما يقارب 181 قرية وتجمعا سكانيا، وكذلك ولاية سدح وتتضمن 23 قرية وتجمعا سكانيا؛ حيث يرتبط الطريق المزدوج مع طريق طوي أعتير ووادي دربات، وكذلك الطريق المؤدي لمنطقة سمهرم الأثرية، وطريق أشور، وطريق حشير.

تعليق عبر الفيس بوك