الأحد, 22 أبريل 2018

تواصل فعاليات المبادرة الوطنية "كم ريال" للتوعية بالتخطيط المالي

الأربعاء 10 يناير 2018 08:59 م بتوقيت مسقط

تواصل فعاليات المبادرة الوطنية "كم ريال" للتوعية بالتخطيط المالي

مسقط - الرؤية

تتواصل أعمال وفعاليات المبادرة الوطنية "كم ريال" في عدد من مؤسسات الدولة؛ حيث تعرف أكثر من 150 موظفا من وزارتي التعليم العالي والشؤون الرياضية بمبادئ التخطيط المالي السليم، ضمن اللقاءات المباشرة للمبادرة التي تنفذها سوق مسقط للأوراق المالية.

وقدم السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي أستاذ مساعد في قسم المحاسبة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس، محاضرة لموظفي وزارة التعليم العالي، في حين قدم رائد بن حسين الهوتي مدير مكتب المدير العام والقائم بأعمال مدير دائرة الإعلام بسوق مسقط للأوراق المالية، محاضرته لموظفي وزارة الشرون الرياضية. وتعرف المشاركون في تلك المحاضرات على مفاهيم التخطيط المالي وأهميته في الحياة العامة والخطوات المتبعة في التخطيط المالي السليم، ودور وأهمية الاستقرار المالي على مستوى الأفراد والأسرة، وأيضا تحديد الأهداف المستقبلية المرتبطة بالنواحي المالية والتخطيط لها بشكل مناسب؛ حيث تضمنت المبادرة تقديم عدد من الرسائل التوعوية المتعلقة بالتخطيط المالي الحكيم، وأهمية وضع الأهداف الواضحة على مستوى الأفراد والأسرة.

وأكد البوسعيدي أهمية المبادرة الوطنية في غرس ثقافة التخطيط المالي ما بين أفراد المجتمع، خصوصا الأسر، وذلك لما يشكله التخطيط المالي من أهمية لتحقيق الاستقرار الأسري، مشيدا بالتجاوب الذي تشهده المبادرة من قبل الجهات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

إلى ذلك، تستضيف وزارة النقل والاتصالات، اليوم الخميس، المبادرة الوطنية "كم ريال" من خلال محاضرة التخطيط المالي، والتي سيقدمها محمد بن عيسى البلوشي رئيس قسم الإعلام بسوق مسقط للأوراق المالية؛ وذلك بقاعة حياك بديوان عام الوزارة بالخوير.

وكانت سوق مسقط للأوراق المالية قامت في وقت سابق بالتواصل مع المؤسسات الحكومية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لاستضافة مبادرة "كم ريال" الخاصة بالتخطيط المالي؛ حيث شهدت الدعوة تفاعلا كبيرا، خصوصا في هذا التوقيت الذي يتزامن مع رغبة العديد من المؤسسات في إكساب منتسبيها مهارات التخطيط وتحديد الأهداف للعام الجديد؛ إيمانا منها بأهمية نشر ثقافة التخطيط المالي.

وتهدف مبادرة "كم ريال" إلى تعريف الفئات المستهدفة بمفهوم التخطيط المالي وأهميته في الحياة العامة، والخطوات المتبعة في التخطيط المالي السليم، ودور وأهمية الاستقرار المالي على مستوى الأفراد والأسرة، وأيضا تحديد الأهداف المستقبلية المرتبطة بالنواحي المالية والتخطيط لها.