الأحد, 22 يوليو 2018
38 °c

افتتاح المرحلة الثانية للشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة بريسوت

الأربعاء 10 يناير 2018 06:46 م بتوقيت مسقط

_DSC1751
_DSC1757
_DSC1758
_DSC1760

مسقط - الرؤية

رعى، صباح أمس، معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، حفلَ افتتاح المرحلة الثانية لمصنع الشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة بمنطقة ريسوت الصناعية بمحافظة ظفار، بحضور عددٍ من أصحاب المعالي والسعادة المستشارين، وجمع من مديري العموم بمحافظة ظفار.

وألقى جاديب سنج الرئيس التنفيذي لشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة، كلمة؛ قال فيها: إنه في العهد الزاهر لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وعملاً برؤيته الثاقبة في تطوير الصناعات الوطنية العمانية، تأسست الشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة عام 2001 (مجموعة البهجة) لصناعة الدواء في السلطنة، وتوفير نوعية جديدة من الدواء ذي جودة وبأسعار مناسبة في متناول الجميع.

وأضاف: خلال الـ16 عاما الماضية، تطورت الشركة من محلية صغيرة لشركة عالمية شاملة تلعب دوراً بارزاً في المنطقة، حظيت باعتماد وموافقة المؤسسات الرسمية في المنطقة؛ مثل: وزارة الصحة ومجلس التعاون الخليجي، والعديد من دول الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأمريكا، ودولياً مثل المؤسسات والوكالات: USFDA الأمريكية، وMHRA  البريطانية وأوروبا، وTGA الأسترالية وMCC  جنوب إفريقيا وكذلك الألمانية.

وأشار إلى أنَّ الشركة العمانية لمستحضرات الصيدلة تعد الوحيدة في الخليج الموردة للهرمونات لألمانيا وبعض الدول الأوروبية، وكذلك تعتبر شركتنا من أكبر الموردين للأقراص الفوارة لأوروبا، ولقد قمنا بصناعة وتوفير الأقراص الفوارة المحببة لعامة الناس، وثبتنا موقعنا في دول مجلس التعاون الخليجي كأكبر مصنع لهذا المنتج.

وفي ختام الحفل، قام معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، بإزالة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع، ثم قام بجولة داخل المصنع، واستمع من القائمين عليه إلى شرحٍ وافٍ عن مكوناته وآلية العمل فيه.