الإثنين, 19 نوفمبر 2018

طلبة جامعة السلطان قابوس يختتمون مشاركتهم في دورة ريادة الأعمال بقطر

الثلاثاء 09 يناير 2018 10:20 م بتوقيت مسقط

طلبة جامعة السلطان قابوس يختتمون مشاركتهم في دورة ريادة الأعمال بقطر

 

مسقط - الرؤية

يختتم 10 طلاب من جامعة السلطان قابوس غداً مشاركتهم في دورة ريادة الأعمال والابتكار التي بدأت نهاية ديسمبر واستمرت 3 أسابيع ونظمتها الأكاديمية العربية للابتكار في الدوحة، حيث اختير الطلاب المشاركون من مختلف الكليات بالجامعة، عن طريق دائرة الابتكار.

وقد أتاحت الندوة فرصة التواصل مع شبكة عالمية واسعة تضم أهم الخبراء في مجال ريادة الأعمال إضافة إلى خبراء من "وادي السيليكون" ليوفروا أحدث المناهج البحثية التي طورتها مجموعة من أبرز الجامعات والشركات، منها جامعة كاليفورنيا، وجامعة ستانفورد، وشركة جوجل، ومجموعة أماديوس آي تي، وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا.

تهدف الندوة إلى بناء نموذج الأعمال التجارية القابلة للتجربة من خلال تجارب واقع الحياة في السوق الحقيقي مع ردود فعل العملاء الحقيقية، لاكتساب أول 1000 عميل، إذ يطرح التحدي في بيئة التعلم، ما يتطلب أداء العمل في بيئة متعددة الثقافات، والتخطيط الجيد وممارسة مهارات الاتصال.

واستضافت الدورة 10 محاضرين دوليين، و200 من رواد الأعمال المستقبليين للعمل مع موجهين مرموقين من "وادي السيليكون"، ومرشدي تصميم لمساعدة المشاركين في تطبيق التعلم والنموذج، وتأسيس شركة ناشئة خلال 10 أيام فقط.

وتُعد هذه الأكاديمية ثمرة للتعاون بين واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، عضو قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، والأكاديمية الأوروبية للابتكار وهي مؤسسة تعليمية غير ربحية تشتهر بالتميز في مجال ريادة الأعمال التكنولوجية.