طوارئ في صفوف سيح الظبي وشباب الحي قبيل نهائي بطولة أوربك الشتوية

مسقط - الرؤية

تصوير/ مظفر العبري

تختتم، اليوم، منافسات بطولة أوربك الشتوية لكرة القدم، بإقامة النهائي المرتقب، الذي سيجمع فريق سيح الظبي وشباب الحي، فيما يتنافس فريقا مانشستر مطرح والشباب على المركز الثالث؛ وذلك على ملعب الشركة بمسقط.

وتعادل طرفا النهائي في دور المجموعات بهدف للمثل في مباراة متكافئة؛ حيث سجل سامي الجهضمي لفريق شباب الحي، وجاء هدف سيح الظبي بتوقيع أحمد النوفلي من ركلة جزاء.

من جانبه، قال زياد البلوشي مدرب فريق شباب الحي: "سعيد بالوصول للمباراة النهائية لأول مرة في البطولة. بلوغ النهائي لم يكن سهلا ولم يأت من فراغ، بل كان نتاج عمل صحيح وجهود كبيرة واستعدادات قوية قبل انطلاق البطولة؛ الأمر الذي تُرْجِم لأداء فني جيد معزَّز بنتائج إيجابية".

وأضاف: "الفريقان بات كل منهم كتابا مفتوحا أمام الآخر. سبق والتقينا مع سيح الظبي في دور المجموعات، وفرض التعادل نفسه على أحداث اللقاء الذي جاء متكافئا". وأشاد بمنافسه سيح الظبي.. قائلا: "فريق منظم، يمتلك العديد من الأسماء،الجيدة، أعتقد أن المباراة ستكون صعبة على الطرفين".

ولم يكن بلوغ الطرفين للنهائي مفاجأة؛ إذ كان الفريقان الرقم الصعب منذ انطلاق ركلة البداية، وكان لمهنية المدربين دورهما في قطع الطريق للنهائي المرتقب.

وتصدر سيح الظبي المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، محققا الفوز في ثلاث مباريات، وتعادل وحيد دون خسارة، قبل أن يعبر دور الـ16 بتجاوز عقبة نادي روي بهدفين دون رد، تغلب على أصدقاء الشمبري بهدف نظيف في دور الـ8، ثم اكتسح فريق الشباب 4-1 في نصف النهائي، ليضرب موعدا مع ليلة إسدال الستار.

وقال يونس الفهدي مدرب فريق سيح الظبي: "مباراة صعبة شأنها شأن المباريات النهائية. نأمل أن يكون اللاعبون في مستواهم المعهود. نحترم المنافس لامتلاكه لاعبين جيدين وجهازا فنيا رائعا، لكننا قادرون على تحقيق الفوز والظفر بالكأس".

وحصل شباب الحي على وصافة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، حصدها من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد.

وتجاوز شباب الحي دور الـ16 بالفوز على شباب المتعة 2-1، ثم التغلب على فريق ديزل في دور الـ8 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2، ثم واصل شباب الحي انتصاراته متجاوزا مانشستر مطرح في نصف النهائي 4-2.

وتحظى بطولات أوربك بشعبية كبير -سواء بين فرق العاصمة مسقط أو خارجها- إذ تعد محط أنظار العديد من الفرق الأهلية؛ لذا وضعت اللجنة المنظمة شروطا للمشاركة تضمن قوة المنافسة تزامنا مع تحقيق هدفها اللرامي لرفد لاعبين لمختلف أندية السلطنة.

وحول معيار مشاركة الفرق الأهلية في البطولة، قال نياز البلوشي: "إن طلبات المشاركة من الفرق الأهلية كثيرة، مقارنة بالعدد المطلوب للمشاركة، وتخضع الفرق للمعاينة واختيار الأفضل؛ من أجل انتقاء أفضل الفرق لمستوى البطولة الفني؛ حيث تُعتبر بطولات أوربك من أقدم وأعرق البطولات للفرق الأهلية في مسقط".

ومن معايير المشاركة: تاريخ تأسيس الفريق الأهلي، وعدد البطولات التي أحرزها، فضلا عن نوعية البطولات التي يخوضها ومستواها التنافسي. واستعان منظمو البطولة بحكَّام محليين مشهود لهم بالكفاءة من اجل ضمان إنجاحها، تزامنا مع تطبيق كل المعايير الإدارية الضامنة للهدف نفسه.

وقال سعيد الغزيلي رئيس لجنة الحكام: نشكر اللجنة المنظمة، وعلى رأسها المهندس حمد البرواني، على الجهود الجبارة التي قاموا بها من أجل الوصول لأرقي المستويات التي باتت محط إشادة من الجميع، وبلا شك تعتبر بطولة أوربك من أبرز البطولات في السلطنة؛ حيث يُشارك بها العديد من اللاعبين الذين يمثلون أقوى أندية دوري المحترفين".

تعليق عبر الفيس بوك