مستشارون بالاتحاد الأوربي يطلعون على الفرص الاستثمارية في "اقتصادية الدقم"

الدقم – الرؤية

زار عدد من المستشارين التجاريين بسفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، برئاسة سعادة ميشيل سيرفوني رئيس مندوبية الاتحاد الأوروبي بالرياض المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لمدة يومين بهدف الاطلاع على الفرص الاستثمارية والحوافز المتاحة للمستثمرين ورجال الأعمال. وكان في استقبال الوفد معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وأكد إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة خلال لقائه بالوفد أنّ الهيئة تقدم العديد من التسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال تشمل تسهيل تسجيل المشروعات ومنح التصاريح والتراخيص اللازمة وتقديم العديد من الحوافز المشجعة للاستثمار، موضحا أنّ المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تضم عددًا من المناطق الاستثمارية المتنوعة مما يتيح خيارات عديدة أمام الشركات الراغبة في تنويع استثماراتها.

وأعرب جيرارد لاكنير المستشار الاقتصادي والتجاري النمساوي عن إعجابه بما شهدته المنطقة من نهضة عمرانية، وأشاد بجهود الهيئة في تطوير المنطقة إلى الأفضل وجعلها محركا لتنويع اقتصاد العماني، مشيدا بما تشهده المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من نمو وتطور وازدهار في الخدمات والمرافق العامة، وأبدى إعجابه بالخدمات التي تقدمها المحطة الواحدة تحت سقف واحد وفي فترة زمنية قياسية في إنجاز المعاملات.

وشمل برنامج الزيارة جلسة مباحثات وتقديم عروض مرئية عن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، كما قدمت شركة النفط العمانية وشركة عمان للحوض الجاف وشركة ميناء الدقم وشركة وان فانج العمانية عروضا مرئية لتسليط الضوء على المشروعات التي تشهدها المنطقة.

واطلع الوفد خلال الزيارة على عدد من المشاريع في المنطقة كالحوض الجاف وميناء الدقم وقرية النهضة ومجمع شرطة الدقم والمناطق الصناعية والسياحية واللوجستية ومبنى الهيئة بالدقم وحديقة الصخور. وتأتي زيارة المستشارين التجاريين بسفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالتنسيق مع وزارة الخارجية العمانية في إطار جهود السلطنة لتعزيز العلاقات القائمة مع الاتحاد الأوروبي وتدعيم التعاون الاقتصادي.

تعليق عبر الفيس بوك