"أوكتال" تستعرض مبادراتها في المعرض المصاحب لندوة "البيئة والإنسان"

 

صلالة – الرؤية

احتفلت أوكتال بيوم البيئة العُماني هذا العام بالمشاركة في المعرض الذي نظمته وزارة البيئة والشؤون المناخية في مجمع السلطان قابوس للشباب والثقافة والترفيه بصلالة للاحتفال بهذه المناسبة. وفي إطار التزامها المتواصل بالحفاظ على البيئة وصون مواردها وتحت شعار "بيئة نظيفة ومستدامة"، تعاونت أوكتال مع الوزارة في جهودها المُثمرة لرفع وعي المجتمع حول أهمية الحفاظ على نظافة واستدامة البيئة العُمانية.

وقال المهندس أحمد النجار، مدير عام الشؤون الحكومية في شركة أوكتال: نتقدم بخالص الشكر إلى المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية بمحافظة ظفار على تنظيمها لهذا المعرض الهادف. ونفخر باستعراض حلولنا المبتكرة للتعبئة والتغليف من مادة البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) خلال المعرض. وقد أتاح لنا ذلك فرصة مميزة لتسليط الضوء على أساليب الإنتاج الموفرة للطاقة والممارسات المستدامة التي نتبعها لابتكار منتجات مُعاد تصنيعها بالكامل وصديقة للبيئة بالتزامن مع ضمان التزامنا بالحفاظ على الموارد الطبيعية القيّمة.

وتتفرد أوكتال في مجال تطوير أجود حلول التعبئة والتغليف وأكثرها كفاءة واستدامة في جميع أنحاء العالم، وذلك انطلاقاً من التزامها نحو المُجتمعات عبر مبادراتها الهادفة للمسؤولية الاجتماعية. ومن هنا، تحرص الشركة على تبني أعلى المعايير الدولية في مجال الإدارة البيئية والابتكار من خلال تطبيق التكنولوجيا الخضراء الرائدة، وتتمتع بالتالي بأقل بصمة كربونية ضمن قطاع تصنيع صفائح ورقائق البولي إيثيلين تيريفثالات (PET). وتشارك الشركة خبراتها البيئية لخدمة الصالح العام وتعمل بشكل وثيق مع عملائها لجعل مُنتجاتهم أكثر استدامة وأقلَّ تأثيراً على البيئة.

وتُعدّ أوكتال التي تتّخذ من عُمان مقّرا لها أكبر منتج لصفائح البولي إيثيلين تيريفثالات حول العالم في موقع واحد وأكبر شركة مُتكاملة للتغليف. وتنفّذ الشركة عمليّاتها في منطقة صلالة الحرّة، حيث يؤهّلها موقعها الاستراتيجي لتكون منافسًا على مستوى منطقة الشرق الأوسط نظراً لقربها من الممرات الملاحية العالمية الواصلة بين الشرق والغرب، إضافة إلى التسهيلات التجارية والمُقدرات الهائلة التي تحظى بها بما يضمن تلبية متطلّبات عملائها بفاعلية وكفاءة متناهية. كما تعتبر أوكتال الشركة الأولى والوحيدة التي تنتج صفائح ورقائق البولي إيثيلين تيريفثالات عبر تقنية التحويل المباشر في العالم. وقد تمَّ تصميم مجمع أوكتال الحديث بهدف إنتاج منتجات التغليف التي تمتاز بجودتها العالية، وتكلفتها التنافسية وخصائصها التي تزيد من إنتاجية التشكيل الحراري بمواصفات بيئية لا تُضاهى.

تعليق عبر الفيس بوك