توقيع اتفاقية للاستثمار الإستراتيجي طويل الأمد

"تنمية" تستحوذ على 32% من "أواصر" للمساهمة في تطوير قطاع الاتصالات

مسقط - الرؤية

وقعت الشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية (تنمية) أمس اتفاقية لشراء حصة 32% من شركة أواصر، وجرى التوقيع في المقر الرئيسي لشركة أواصر في واحة المعرفة – مسقط بحضور كل من صاحب السُّمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد رئيس مجلس إدارة شركة أواصر وسعادة عبد السلام بن محمد المرشدي رئيس مجلس إدارة شركة تنمية والشيخ راشد السعدي الرئيس التنفيذي لشركة تنمية وعبد المنعم الفطيسي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أواصر. وجرى الاتفاق خلال هذه الصفقة على أن تستثمر شركة تنمية في شركة أواصر من خلال شراء الحصص وزيادة رأس المال للمشاريع التنموية.

وتعد شركة أواصر الأولى من نوعها كمزود متخصص لخدمات الإنترنت عبر شبكة الألياف البصرية في عمان. وأصبحت في غضون عامين من تأسيسها علامة فارقة في خدمات الإنترنت السريع لتلبية احتياجات عملائها. كما حصلت أواصر مؤخرًا على جائزة Speed Test كونها أسرع شبكة للنطاق العريض الثابت في السلطنة من قبل شركة Oolka صاحبة التطبيق الأول عالميًا لاختبار شبكات الإنترنت.

وقال صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد إن الشركة ستستمر في النمو وتطوير قطاع الاتصالات وإنها فخورة بهذه الشراكة مع شركة تنمية التي اعتبرها شريكاً مثاليا وقوياً لشركة أواصر التي ستسعى لتمكين رؤيتها. وأعرب سعادة عبد السلام المرشدي عن تفاؤله بالاتفاقية مؤكدًا أنَّ الاستثمار في شركة أواصر يعتبر استثماراً إستراتيجيا طويل الأمد لشركة تنمية التي رصدت عن قرب أداء أواصر وخططها لتطوير قطاع الاتصالات في السلطنة، الأمر الذي منح شركة تنمية الثقة للاستثمار في شركة أواصر التي ستدعم الرؤية المستقبلية للشركة مما سينعكس إيجاباً على السلطنة.

وأوضح الشيخ راشد السعدي الرئيس التنفيذي لشركة تنمية أن هذا الاتفاق هو حصاد العديد من النقاشات والمفاوضات في ضوء جهود السلطنة لتوفير خدمات إنترنت بمقاييس عالمية وبنية تحتية ثابتة في كافة أرجاء السلطنة كجزء من الاستراتيجية الوطنية للنطاق العريض. وعملت شركة أواصر منذ إنشائها في عام 2016 على تحقيق أهدافها لإعادة خلق مفهوم سرعة الإنترنت في مسقط ومن خلال توفير خدمة النطاق العريض. وكما وقعت أواصر مؤخرا اتفاقية مع SAP لتوفير HANA وهو مشروع يتعلق بالخدمات السحابية في السلطنة.

وأشار عبد المنعم الفطيسي إلى أن هذه الخطوة هي حدث هام لشركة أواصر التي تسعى لأن تكون رائدة في قطاع الاتصالات في السلطنة، حيث تمكنا خلال أقل من عامين من إنشاء مفهوم جديد في قطاع الاتصالات في السلطنة عن طريق العروض التي تقدمها الشركة، كما تسعى الشركة لمواصلة الابتكار.

وتوفر شركة أواصر خدمات إنترنت فائقة السرعة لكلا القطاعين السكني والتجاري في السلطنة وتغطي حالياً الكثير من المناطق في مسقط مثل: المعبيلة والموالح والخوض والسيب والحيل ووادي اللوامي والغبرة والعذيبة والقرم وشاطئ القرم والوادي الكبير ووادي عدي والحمرية ودارسيت. وأضاف عبد المنعم الفطيسي أن الخطة التي تسعى الشركة لتحقيقها تتعلق بتوفير خدمات إنترنت فائقة السرعة وتوسيع المناطق التي تغطيها الشركة لتشمل تلك التي تقع خارج مسقط. كما تهدف الشركة لتقديم أفضل المنتجات التجارية والحلول التقنية لتطوير قطاع المؤسسات بأدنى تكلفة.

وتخطط شركة أواصر خلال هذا العام لتقديم خدمات متعددة تشمل خدمات الصوت الثابت مع خدمات القيمة المضافة لدعم القطاعين السكني والتجاري في السلطنة. ومنذ بداياتها في عام 2016، كان لشركة أواصر دور ريادي في الابتكار والتكنولوجيا لدعم الإستراتيجية الوطنية للنطاق العريض وتوسع النطاق العريض الثابت في السلطنة. وتُعد شركة أواصر الشركة الأولى في السلطنة التي تقدم خدمة إنترنت فائق السرعة تصل سرعته لجيجابت واحد في الثانية وذلك لتمكين المجتمع ولمواكبة التقنيات الحديثة.

تعليق عبر الفيس بوك