تدريب موظفي "حماية المستهلك" على الإسعافــات الأولية

 

صحار – الرؤية

نظَّمت المديريـــة العامة لحماية المستهلك بشمـــال الباطنة بالتعاون مع مستشفى صحار المرجعي مؤخراً برنامجاً تدريبياً لموظفيها حول الإسعافــات الأولية وإنعاش قلب رئوي، بهدف توسيع مداركهم وتنمية مهاراتهم في التعامل السليم مع الحالات الطارئة مما يحد من مضاعفات الإصابة.

وقدم البرنامج الممرضتان عائشة البلوشية وآمنة الأنصارية مدربتان بجمعية القلب الأمريكية من قســـم التدريب بمستشفى صحار، تناولن خلاله عدداً من المحاور منها التعريف بالإسعافات الأوَّلية، والقواعد الأساسية الواجب إتباعها في الإسعاف الأولية المتمثلة في إبعاد المصاب عن مصدر الخطر، وفكّ الأربطة والأحزمة والملابس الضيقـة، بالإضافة لتمزيق أو قص الملابس حول مكان الجرح أو الإصابة، وغيرها من القواعد الأخرى، كما تطـرقتا لأهم الأدوات المستخدمة في الإسعافات الأولية بالإضافة لتقديم شرح عملي عن كيفية الإسعافات الأولية ومهارات الإنعاش القلبي الرئوي، كما تم التعريف بكيفية استخدام مزيل الرجفان  AED للقلب وتقديم الرعاية القلبية الوعائية في الحالات الطارئة، وصاحب الدورة توزيع عدد من المطويات والمنشورات التوعوية الطبية .

ويأتي البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي تنظمها الهيئة العامة لحماية المستهلك بهدف إكساب موظفيها مختلف المهارات وتعزيز خبراتهم بمختلف المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك