شركات التجزئة ترفع الأسهم الأوروبية.. و"فوتسي" يتعافى

لندن- رويترز

واصلت الأسهم الأوروبية ارتفاعها أمس الثلاثاء لتسجل مستوى جديدا في عامين ونصف مع تلقي قطاعات السلع الاستهلاكية دفعة من نتائج قوية لشركات التجزئة في حين صعد سهم مجموعة الاتصالات المثقلة بالديون ألتيس بفعل خطط لفصل وحدتها الأمريكية.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة إلى 399 نقطة مسجلا أعلى مستوياته منذ أغسطس 2015 وليقترب من أعلى مستوى له على الإطلاق 414.06 نقطة. وزاد مؤشر أسهم منطقة اليورو 0.2 بالمئة.

وكانت أسهم السلع الاستهلاكية والشركات المالية أكبر الداعمين للمؤشر الأوروبي بعد نتائج قوية من موريسونز البريطانية لمتاجر البقالة. وارتفع سهم موريسونز 3.7 بالمئة بعد الإعلان عن مبيعات فاقت التوقعات لفترة عيد الميلاد المهمة. وصعدت أسهم منافستيها سينسبري 3.2 بالمئة وماركس اند سبنسر اثنين بالمئة في حين زاد مؤشر قطاع التجزئة الأوروبي 0.3 بالمئة.

وارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني (فوتسي) 0.3 بالمئة متفوقا على سائر المؤشرات الأوروبية ومتعافيا من تراجعات يوم الاثنين. وسرق سهم مجموعة ألتيس للاتصالات والكابلات الأضواء بصعوده 6.5 بالمئة مع ترحيب المستثمرين بقرار فصل وحدتها الأمريكية وتبسيط هيكل المجموعة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك