جامعة السلطان قابوس تشارك في ندوة التعاون بين كوريا والشرق الأوسط

مسقط - الرؤية

شارك الدكتور يوسف بن سالم الهنائي من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس، في الندوة الـ14، بدعوة من جمعية الصداقة الكورية العربية، والتي عقدت بعنوان "نحو رؤية جديدة للتعاون بين كوريا والشرق الأوسط" في العاصمة الكورية سيول.

تضمنت الندوة مجالات التعاون الاقتصادي المختلفة بين الجانبين العربي والكوري الجنوبي؛ إذ أكد المشاركون ضرورة تنويع مجالات التعاون الاقتصادي، وعدم اقتصارها على النفط لتشمل مجالات أخرى أكثر استدامة؛ مثل: الطاقة المتجددة والتكنولوجيا.

تضمنت جلسات الندوة ثلاثة محاور رئيسية؛ الأولى في المجال السياسي بعنوان "إنهاء الصراعات وبناء السلام"، والجلسة الثانية في المجال الاقتصادي بعنوان: "توسيع آفاق التعاون الاقتصادي" والجلسة الثالثة في المجال الاجتماعي وعنوانها: "تطوير الإنسان: التحديات والإستراتيجيات".

يُذكر أن هذه المشاركة تعد المشاركة الثانية للدكتور يوسف الهنائي في هذه الندوة بدعوة من الجمعية؛ إذ سبق وشارك في الندوة الـ13، التي استضافتها دولة الكويت الشقيقة، هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة سنوية من الندوات المماثلة، والتي بدأت في العام 2003، وتهدف لتعزيز الحوار والتعاون القائم بين جمهورية كوريا الجنوبية ودول الشرق الأوسط بما يخدم مصالح الطرفين.

تعليق عبر الفيس بوك