"التجارة والصناعة" توفر إمكانية تقييم خدمات محطات الوقود عبر تطبيق "وقودي"

مسقط - الرؤية

أطلقتْ وزارة التجارة والصناعة، وبالتعاون مع المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، خدمة تقييم محطات الوقود عبر تطبيق وقودي، الذي يشرف عليه المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، في إطار توجه الحكومة للخدمات الإلكترونية.

وقال يعقوب بن شايخ الضبعوني رئيس قسم التراخيص المنتجات النفطية بالمديرية العامة للتجارة بوزارة التجارة والصناعة، إن الخدمة تتيح لمرتادي المحطات (المواطنين/المقيمين) تقييم الخدمات المقدمة من محطات تعبئة الوقود لكافة المحطات المنتشرة في ربوع السلطنة، والتي تضمن الشفافية والتنافسية بين مقدمي الخدمة للمستهلكين، بتقديم خدمات ذات جودة ومرافق نظيفة.

وأضاف الضبعوني أن إطلاق خدمة "تقييم الخدمات" جاء بالتنسيق مع المركز الوطني للإحصاء والمعلومات عبر برنامج وقودي، والذي يشرف عليه المركز، وهو متاح للهواتف الذكية التي تعمل بنظام آندرويد ونظام "آي.أو.إس" لأجهزة آبل؛ حيث يقوم مقيم الخدمات بتنزيل تطبيق برنامج "وقودي" على هاتفه، ثم تسجيل بريده الإلكتروني وكلمة السر كمرة واحدة فقط، ثم يظهر النظام بتحديد موقعه ليتمكن من الدخول على أقرب محطة قريبة أو أي محطة يريد تقييمها استخدمها سابقا، ثم الدخول إلى أيقونة تقييم الخدمات، ثم يكمل تعبئة الاستمارة بكل شفافية، وبالإمكان إرفاق الصور بإرسالها؛ حيث يتيح النظام لموظفي الوزارة المختصين استقبال الطلبات والنظر في تقييمها.

وأكد الضبعوني أن الوزارة أدرجت استمارة تقييم الخدمات والتي تتضمن تقييم المحطة؛ من حيث: حالة المظهر العام للمحطة ومحل التسوق ومقهى/مطعم، ومغسلة السيارات، ومحل تصليح الإطارات، وأجهزة الصراف الآلي، ودورات المياه، ومضخة الهواء، وتتابع الوزارة تقييم هذه الخدمات من قبل المواطنين والمقيمين على حد سواء، ثم تقوم الوزارة بالتنسيق مع شركات تسويق المنتجات النفطية بإشعار المحطات غير الملتزمة بذلك، وفي حال عدم التقيد سيجري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

تعليق عبر الفيس بوك