محاضرات للتوعية بحقوق وواجبات المستهلك في بركاء

 

 

بركاء – الرؤية

نظمت إدارة حماية المستهلك ببركاء مؤخراً مُحاضرة توعوية بعنوان "المستهلك.. حقوق وواجبات" لموظفي مكتب والي بركاء بحضور الشيخ هلال المعمري نائب والي بركاء، وذلك في إطار برنامجها التوعوي الهادف إلى زيادة الوعي لدى المستهلكين وغرس الثقافة الاستهلاكية السليمة والآمنة.

وقدم المحاضرة يوسف بن أحمد الريامي مساعد مدير الإدارة تناول فيها عددًا من المحاور كالتعريف بالهيئة، وأهدافها، والتعريف ببعض المفاهيم الاستهلاكية كالمعلن والمستهلك والمزود والضمان، كما سلّط الضوء على  حقوق المستهلك التي أقرها قانون حماية المستهلك، كالحق في المعرفة، والاختيار، والحماية من الإعلانات المضللة، وحقه في الحصول على السلع الضرورية الأساسية، وحق التعويض، وغيرها من الحقوق، كما تناول موضوع فاتورة الشراء مؤكداً على ضرورة قراءة كتيبات الضمان وخدمات ما بعد البيع، وتطرق بعدها إلى واجبات المستهلك أثناء الشراء كفحص السلعة قبل شرائها، والتأكد من تاريخ صلاحيتها ومحتوياتها.

وتناولت المحاضرة موضوع التبغ غير المدخن "الأفضل" وأضراره على الصحة العامة حيث استشهد المحاضر ببعض الدراسات والإحصائيات التي تحدثت عن الأضرار التي تسببها هذه المادة لمستخدمها كتسببها بمرض سرطان اللثة وغيرها. وصاحب المحاضرة ركن لعرض نماذج من السلع المضبوطة المتمثلة في السلع المغشوشة أو المنتهية الصلاحيّة أو المقلّدة التي تم سحبها من الأسواق.

 

تعليق عبر الفيس بوك