الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

"التقنية العليا" تستقبل 1110 من الطلاب والطالبات الجدد

الإثنين 08 يناير 2018 07:54 م بتوقيت مسقط

"التقنية العليا" تستقبل 1110 من الطلاب والطالبات الجدد

 

مسقط - الرؤية

استقبلت الكُليّة التقنية العُليا 1110 طلاب وطالبات مقبولين في الدفعة الثانية وذلك بمسرح الكلية، حيث وجه الدكتور خالد بن عبد العزيز أمبوسعيدي عميد الكلية كلمة ترحيبية للطلبة وهنأهم على قبولهم، وحثهم على بذل الجهد المضاعف والمثابرة في الدراسة واستغلال أوقاتهم قدر المستطاع في البحث عن المعرفة، وأكّد على السعي في المشاركة في مختلف المسابقات سواء كانت التي تنظمها الكلية أو المؤسسات الحكومية والخاصة، وبدورها إدارة الكلية لن تألو جُهداً في دعم مواهبهم وتوفير التسهيلات الممكنة لخلق جو دراسي مريح لجميع الطلبة.

وقدّم الدكتور محمد الطراونة مساعد العميد للشؤون الأكاديمية شرحًا عن النظام الأكاديمي بالكلية بمختلف مستوياته الدبلوم والدبلوم المتقدم والبكالوريوس والمعدلات المطلوبة للانتقال من مستوى لمستوى. وكيفية الاستفادة من المصادر المفتوحة التي توفرها الكليّة على موقعها الإلكتروني.

وبدوره قدّم الدكتور بسام خليل طبش مساعد العميد للشؤون الطلبة شرحا عن الأنظمة والقوانين المتبعة بالكلية وشؤون الطلبة بمختلف أقسامها على استعداد بتقديم المساعدة والرد على استفسارات الطلاب سواء كان عن طريق الموظفين المختصين أو على الحسابات الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي في تويتر والفيسبوك والأنستجرام. وأضاف أيضاً أنّه يجب على الطالب أن يُنمي مهاراته من خلال الاشتراك في جماعات الأنشطة الطلابية والأكاديمية بحيث لا يؤثر على دراسته.

الجدير بالذكر أنّ الكُليّة استقبلت 980 طالبا وطالبة بالدفعة الأولى في سبتمبر 2017، علماً بأنّ عدد طلاب الكلية التقنية العليا يفوق 12000 طالب وطالبة بمختلف التخصصات الهندسية والعلوم التطبيقية وتقنية المعلومات والدراسات التجارية والصيدلة والتصوير الضوئي وتصميم الأزياء.