تقنية عبري تستقبل دفعة جديدة من الطلاب

عبري - ناصر العبري

استقبلت الكلية التقنية بعبري الدفعة الثانية من طلابها الجدد للعام الأكاديمي 2017/2018، والبالغ عددهم 383 طالبا وطالبة.

وتنظم الكلية الأسبوع التعريفي بهدف تعريف الطلاب الجدد على نظام وقوانين الدراسة بالكلية والدراسة الجامعية، واستلم الطلاب شرح تفصيلي في بداية الأمر حول اختبار تحديد مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية الذي يخضعون له في اليوم الثاني من الأسبوع التعريفي. بعدها، رحبت إدارة الكلية بالطلاب الجدد في لقاء ترحيبي هنَّأت فيه الإدارة الطلاب الجدد على حصولهم لهذه الفرصة الثمينة للدراسة في منظومة التعليم التقني.

كما يتم خلال هذا الأسبوع إنهاء إجراءات الطلاب المالية واستلام الحسابات البنكية لإيداع العلاوات الشهرية لهم، وتقديم الخدمة الإرشادية في تسكين الطلاب، وإرشادهم للسكنات المتعاونة مع الكلية، والتي تقدم تسهيلات وخدمات جيدة للطلاب.

ويتميز هذا الأسبوع لهذه الدفعة بدخول الطلاب لامتحان الاجتياز لمتطلبات السنة التأسيسية لمادة الرياضيات ومادة مهارات الحاسب الآلي؛ حيث يتمكن الطالب في حالة اجتيازه للاختبارات من تقليل عدد الساعات الأكاديمية التي يدرسها باجتيازه لهذين المقررين في السنة التأسيسية.

وقالت نوال بنت محمد الصوافية مساعدة العميد لشؤون الطلاب: "نبارك لطلابنا الجدد حصولهم على فرصة الدراسة في الكلية التقنية بعبري، ونحن كإدارة نسخر جميع إمكانيات الكلية لخدمة طلابنا، وتهيئة البيئة المناسبة لاكتساب المعرفة والعلوم، وفي المقابل عليهم الجد والاجتهاد والمثابرة من أول يوم دراسي واستغلال السنة التأسيسية لرفع وتحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي والرياضيات، والتي ستمكنهم فيما بعد من اجتياز المقررات الدراسية في التخصص بكل سهولة ويسر، متمنين لهم عاما دراسيا حافلاً بالجد والاجتهاد والمثابرة".

تعليق عبر الفيس بوك