يهدف إلى تعزيز التعاون المشترك

"التعدين" تناقش ترويج الاستثمار وتنمية الصادرات

مسقط - الرؤية

نظمت الهيئة العامة للتعدين لقاءً تعريفيا حول التسهيلات الاستثمارية التي تقدمها الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات، حضر اللقاء سعادة المهندس هلال بن محمد البوسعيدي الرئيس التنفيذي للهيئة وعدد من المديرين العموميين وموظفي الهيئة العامة للتعدين بمسقط، حيث قدّم طالب بن سيف المخمري مدير عام التسويق والإعلام بإثراء عرضا مرئيا حول الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات تضمن بيانا عاما حول الهيئة ودورها في تعزيز الصادرات والاستثمار والترويج للسلطنة، كما تطرّق إلى أوجه التعاون في مجال التعدين والتي تتمثل في مشاركة إثراء بقوانين وأنظمة وإجراءات الهيئة العامة للتعدين في مجال الاستثمار الأجنبي، وتعريف إثراء بآلية منح التراخيص اللازمة للمستثمر الأجنبي وإمكانية التعاون في تسريع استخراجها، إضافة إلى مشاركة المعلومات والإحصائيات المتعلقة بالتعدين في السلطنة لمعرفة احتياجات السلطنة في هذا القطاع، وكذلك التعاون فيما يتعلق بالوفود الاستثمارية التي يتم استقبالها عن طريق إثراء ومقابلتها لتوضيح كافة الإجراءات والقوانين والفرص المتعلقة بقطاع التعدين. إضافة إلى تحديد قنوات تواصل مباشرة بين إثراء والهيئة العامة للتعدين في كافة المجالات المتعلقة بالقطاع، كما دعا إلى عقد لقاءات بين المختصين لبناء شراكة واسعة تعمل على خلق فهم مشترك يعمل على تعزيز الصادرات العمانية في مجال التعدين.

وتتمثل تسهيلات المشاريع الاستثمارية التي تقدمها إثراء في إيجاد الشريك المناسب، وذلك مساعدة المستثمرين في التعرف على الشركاء المحتملين، وبرامج الزيارات وتكمن في تنظيم برامج زيارات وترتيب اجتماعات للمستثمرين، إضافة إلى مراجعة مقترحات المشروعات المقدمة من المستثمرين وتقديم النصح لهم بشأن استراتيجية الدخول الملائمة لبدء العمل. كما تقدم التسهيلات والمعلومات الخاصة بمناخ الاستثمار، القوانين، الإجراءات. وتعمل أيضا على مساعدة المستثمرين للحصول على الموافقات الحكومية المختلفة. التراخيص وإصدار السجل التجاري للمستثمرين بالإضافة إلى مساعدة المستثمرين لبدء أعمالهم في السلطنة بشكل سلس وسريع.

وفيما يتعلق بتنمية الصادرات العمانية، بيّن المخمري أنّ إثراء تعمل على تحديد الأسواق المستهدفة والمنتجات الواعدة، وابتكار أنشطة تسويقية وترويجية تهدف إلى ترويج المنتجات في الأسواق الدولية، إضافة إلى توفير المعلومات التجارية التي يحتاجها المُصدرين لاتخاذ قرار تصديري، كما يتم تقديم الخدمات التي من شأنها تعزيز مهارات المصدرين في آليات التجارة الخارجية لزيادة قدرتهم التنافسية في الأسواق العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك