"صلالة للميثانول" تبحث مع "بلدي ظفار" آليات تعزيز التعاون

صلالة – الرؤية

نظمت شركة صلالة للميثانول بالتعاون مع المجلس البلدي بمحافظة ظفار لقاء مع أعضاء المجلس البلدي بمحافظة ظفار في إطار جهود الشركة وسعيها الدائم لتجسيد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص والتواصل مع المجتمع المحلي.

ورحّب المهندس عوض بن حسن الشنفري الرئيس التنفيذي لشركة صلالة للميثانول بأعضاء المجلس البلدي بمحافظة ظفار وأوضح أنّ ما تحقق من إنجازات خلال الأعوام المُنصرمة يعكس مدى كفاءة موظفي الشركة والتزامهم بمعايير ومقاييس الإنتاج السليمة وأسس الصحة والسلامة في العمل وهو ما يعكس مدى مقدرة الكوادر العمانية في القيام بالأعمال على أكمل وجه حيث حققت الشركة نسبة تعمين وصلت إلى 64% في فترة قصيرة نسبياً وهذا يأتي ضمن الجهود المبذولة من قبل الشركة في رفع جهود الحكومة لتنمية الكوادر البشرية في السلطنة.

ويأتي اللقاء من منطلق حرص المجلس البلدي بمحافظة ظفار على التنسيق المستمر مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمشاركة بالآراء والأفكار والمقترحات والتوصيات التي تهم المواطن والصالح العام. وقدّم أحمد بن مسلم كشوب رئيس الشؤون الخارجية بالشركة عرضا مرئيا تعريفيا عن الشركة لأعضاء المجلس البلدي لتعريفهم على أهم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تهتم بها الشركة وما قدمته الشركة وما حققته من إنجازات في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية منذ بدء عملياتها الإنتاجية في مايو 2010م والتي تعكس رؤية شركة النفط العمانية المالكة لشركة صلالة للميثانول لتنويع مصادر الدخل في البلاد من خلال القيمة المضافة والمرتبطة بقطاع النفط والغاز.

وركّز العرض المرئي على التعريف بدور الشركة في المجال الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، بما في ذلك مبادرات الشركة في جانب المسؤولية الاجتماعية الذي يعتبر من المبادئ والقيم التي تؤمن بها الشركة وتعمل بها جنبا إلى جنب مع مؤسسات القطاع الخاص والحكومي لرفد عجلة التنمية المستدامة بالمنطقة وتأكيدا لجهودها فقد نالت الشركة جائزة الوصيف الأول على مستوى الشرق الأوسط خلال عام 2017، ويضاف هذا التكريم إلى سجل الشركة الحافل بالعديد من الإنجازات في كل أعمالها. إلى جانب ذلك تضمن العرض المرئي تعريفاً بأهم البرامج التي تتبناها وتدعمها الشركة.

ويشار إلى أن الشركة مولت خلال 5 أعوام أكثر من 226 مبادرة مجتمعية بتكلفة تقدر بـ 12 مليون دولار أمريكي مركزة اهتمامها على برامج بناء القدرات البشرية وشؤون المجتمع والدعم والهبات. وتخصص الشركة مبلغ مليوني دولار سنوياً لدعم مشاريع المجتمع.

وفي الختام أعرب أعضاء المجلس عن تقديرهم للدور الذي تلعبه شركة صلالة للميثانول في دعم وتنمية الكوادر الوطنية من خلال دعمها للعديد من البرامج التدريبية المقرونة بالتشغيل وتأهيل الشباب العماني بغرض تأمين فرص عمل كريمة لهم وتأمل من مؤسسات القطاع الخاص بأن تحذو حذو شركة صلالة للميثانول في جانب المسؤولية الاجتماعية وتعزيزها لعجلة التنمية بالمنطقة.
 

تعليق عبر الفيس بوك