مشروع لتطوير سلسلة التبريد في الأسواق السمكية بتمويل من "التنمية الزراعية"

مسقط - الرؤية                                  

تنفذ وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة بالمديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي مشروعا لتطوير سلسلة التبريد في الأسواق السمكية بتمويل من صندوق التنمية الزراعية والسمكية ضمن الجهد المتواصل لتطوير الأسواق السمكية في محافظات السلطنة، وتزويدها بالمنشآت والمرافق اللازمة للعمل وإرساء البيئة الصحية المناسبة لتقديم المنتج السمكي بجودة عالية للمستهلكين.

وتعد الأسواق السمكيّة إحدى حلقات سلسلة التسويق السمكي بالسلطنة التي تمر بها المُنتجات السمكية بعد المصيد والإنزال والنقل والتصنيع أو التسويق حيث تسعى الوزارة من خلال تطوير سلسلة التبريد في الأسواق السمكية إلى رفع بيئة الأسواق من حيث العرض وتداول الأسماك، من خلال تأهيل وتوفير المعدات والأدوات لتحسن التبريد للأسواق لتكون أسواقا ذات كفاءة عالية.

ويهدف المشروع إلى تطوير ورفع كفاءة عدد من الأسواق السمكية وتطوير كفاءة وقدرات عدد من موظفي التسويق السمكي المختصين في مجال ضبط جودة المنتجات السمكية وإدارة التسويق ورقابة الأسواق السمكية من خلال الاستعانة بخبير في مجال البيطرة السمكية إضافة إلى التوعية بفرص الاستثمار في الصناعات السمكية ذات القيمة المضافة. ويتضمن المشروع دراسة واحتساب نسبة الفاقد من المنتجات السمكية في عدد من الأسواق السمكية بهدف تحسين التبريد في سلسلة التسويق السمكي مما يؤدي إلى تقليل نسبة الفاقد ورفع جودة المُنتجات السمكيّة.

تعليق عبر الفيس بوك