مؤتمر ومعرض عمان للنظافة وإدارة المرافق.. 5 فبراير

مسقط - العمانية

تنطلق، في الخامس من فبراير المقبل، النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض عُمان للنظافة وإدارة المرافق، الذي تنظمه الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية، بفندق شيراتون عمان، ويستمر ثلاثة أيام. ويركز المؤتمر على مستقبل صناعة إدارة المرافق والتنظيف والانتقال لتكنولوجيا إدارة المرافق الذكية، ويتضمن جلسات تغطي موضوعات تتعلق بإدارة المرافق ومكافحة الآفات والمبيدات الحشرية.

وستوجه حلقات العمل على مدى أيام المعرض إلى الاستثمار في المنتجات التي تساعد على تطوير عمليات بناء ذكية مؤتمنة بالكامل، كما ستكون الألواح التفاعلية ومناطق العرض بمثابة مراكز لمزيد من المناقشات حول الابتكارات والتكنولوجيا وحلول البرمجيات التي من شأنها تشكيل مستقبل صناعة إدارة المرافق.

ويستهدف "معرض عُمان للنظافة وإدارة المرافق" شركات الصناعة الرائدة في المنطقة التي تقدم الحلول المتعلقة بإدارة المرافق وأعمال التنظيف والآلات التجارية، وتنسيق الحدائق وأنظمة الإضاءة، والوصول للواجهات والأمن، ومكافحة الآفات والتخلص من النفايات، وإدارة منطقة العمل ومراقبة الدخول، وصيانة وتجميل المباني، وتكنولوجيا إدارة المرافق الذكية.

ويتوقع محللون في مجال أبحاث السوق من شركة تكنافيو نمو سوق خدمات إدارة المرافق في الشرق الأوسط بشكل منتظم؛ حيث يشير إلى معدل نمو سنوي مركب يبلغ حوالي 10 بالمائة بحلول العام 2020. وقد شهد سوق السلطنة لإدارة المرافق نموًّا قويًّا على مدى السنوات القليلة الماضية، وستؤدي خطة التنمية الخمسية التاسعة 2016-2020 إلى زيادة الطلب على خدمات إدارة المرافق محليًا؛ بسبب زيادة مشاريع البنية الأساسية التي سيكون لها تأثير إيجابي على السوق.  

تعليق عبر الفيس بوك