137 ألف معاملة إلكترونية مسجلة عبر "استثمر بسهولة" العام الماضي

 

مسقط - الرؤية

أعلنت وزارة التجارة والصناعة أنَّ عدد المُعاملات الإلكترونية التي تمَّ تسجيلها عبر بوابة "استثمر بسهولة" منذ بداية يناير 2017 وحتى نهاية ديسمبر من العام نفسه، بلغ 137333 معاملة إلكترونية، وتمثلت في السجلات الجديدة وتجديد سجل تجاري وإضافة أنشطة وتعديلات في الأسماء التجارية وتصاريح الاستيراد التجارية والشخصية وشهادات إفراج وشهادات المنشأ.

وبينت الوزارة أنَّه تم تسجيل 15587 معاملة في محافظة مسقط وفي شمال الباطنة 25884 وتسجيل 18143 معاملة في محافظة البريمي وفي محافظة الظاهرة 19255 معاملة وتسجيل 16820 معاملة في محافظة جنوب الشرقية وفي محافظة الداخلية 17159 معاملة إلكترونية وتسجيل 9682 معاملة في محافظة ظفار وتسجيل 6716 معاملة في شمال الشرقية، كما تم تسجيل 2766 معاملة في جنوب الباطنة وتسجيل 4184 معاملات في محافظة مسندم، كما تم تسجيل 1128 معاملة في محافظة الوسطى بالإضافة إلى ذلك تم تسجيل 9 معاملات في الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات إثراء.

وأشارت الوزارة إلى أنَّ توجه المستثمرين نحو استخدام الخدمات الإلكترونية الذاتية يساهم في ارتفاع عدد المعاملات المقدمة وسرعة إنجاز الطلبات وتحقيق وضوح في الإجراءات وإمكانية تحديث كافة بيانات الشركة إلكترونيًا، وتوفير الوقت والجهد وزيادة الثقة لدى المستثمرين. وتتيح البوابة الإلكترونية "استثمر بسهولة" الآن 78 خدمة إلكترونية، لكافة المستثمرين، على مدار 24 ساعة، عبر الرابط www.investeasy.gov.om أو عبر النطاق العربي "استثمر بسهولة.عمان".

وتؤكد الوزارة أن البوابة الإلكترونية بإمكانها كشف العديد من التعاملات غير القانونية كإدخال معلومات غير صحيحة عن المستثمرين أو ادخال بيانات بنكية مزورة أو الكشف عن الأشخاص الذين يملكون سجلات تجارية لممارسة التجارة المستترة والتي تعتبر من الممارسات الخاطئة ولها أضرار سلبية على الاقتصاد المحلي. وتُعد البوابة من أفضل الأنظمة عالميا فيما يخص التسجيل التجاري فهو نظام ذكي ومبتكر في عملية التسجيل والمتابعة والقدرة على توصيل كافة البيانات والإحصائيات عن حركة التسجيل التجاري في السلطنة للمسؤولين ومتخذي القرار وذلك من خلال نافذة واحدة.

وتدعو وزارة التجارة والصناعة المستثمرين إلى الالتزام بالقوانين والتعاون مع الجهات الحكومية للحد من التجارة المستترة، حيث يمكن للبوابة الإلكترونية "استثمر بسهولة" إيقاف أي شركة ولن يستطيع صاحب الشركة إجراء أي معاملة في الجهات الحكومية المرتبطة بالنظام؛ حيث ساعدت عملية الربط على تسهيل المعاملات للمستثمرين وكذلك متابعة هذه الشركات وضبط المخالفة منها.

تعليق عبر الفيس بوك