يتضمّن 73 جلسة علميّة

73 جلسة علميّة في مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الأول.. فبراير المقبل

مسقط - الرؤية

تنظم وزارة الصحة ممثلة في المستشفى السلطاني خلال شهر فبراير القادم مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الأول بالتعاون مع المجلس العماني للاختصاصات الطبية والجمعية الطبية العمانية وذلك بمشاركة محلية ودولية واسعة.

المؤتمر يُعد الأوّل من نوعه في السلطنة من حيث فكرته حيث تنظم من خلاله مجموعة مؤتمرات تمثل أغلب تخصصات المُستشفى السلطاني وتقام بالتزامن مع بعضها البعض.

يمثل المُشاركون في المؤتمر الفئات الطبية والطبيّة المساعدة من المستشفى السلطاني، ومختلف المؤسسات الصحيّة في محافظات السلطنة ومن القطاع الخاص والجمعيّات والروابط الأهلية إضافة إلى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون.

وسيُحاضر في المؤتمر نخبة من الخبراء في تخصصات الطب المختلفة من السلطنة ودول مجلس التعاون ومن مختلف دول العالم يُقدمون من خلاله (73) جلسة علميّة مُستجدات تخصصات علم الطب المختلفة.

تشمل التخصصات التي يشملها مؤتمر المستشفى السلطاني الدولي الأول: التخدير، العناية الحرجة للبالغين، الأطفال، الباطنية، المختبرات الطبية (علم الأحياء الدقيقة - علم الكيمياء الحيوية - علم أمراض الدم - علم أمراض الأنسجة " الهيستوباثولوجي")، الصحة الوراثية، الأورام، التمريض، طب النساء والولادة، الصيدلة ومستودعات الأدوية الطبية، الجراحة (الجراحة العامة – جراحة الأورام السرطانية – المسالك البولية) التدريب والتطوير المهني، الحوادث والطوارئ.

كما يشهد المؤتمر عقد حزمة من حلقات العمل واجتماعات علمية، إضافة إلى معرض لشركات الأدوية والمعدات الطبيّة.

المؤتمر يهدِف إلى استعراض آخر ما توصل إليه علم الطب في تخصصات المؤتمر والاستفادة من الخبرات العلميّة الإقليميّة والدولية المُشاركة والاطلاع على جديد شركات الأدوية والمعدات الطبيّة من التقنيات والأدويّة والأجهزة.

وضمن إطار التحضير والاستعداد لهذا المؤتمر الدولي الهام تمّ إنشاء موقع خاص للمؤتمر على الشبكة المعلوماتية (الإنترنت).

(https://ricoman.org) يتضمّن المعلومات التفصيليّة عن المؤتمر ويتيح الفرصة للراغبين بالتسجيل فيه.

تعليق عبر الفيس بوك