تراجع طفيف بسوق مسقط إلى 5089 نقطة.. وتحسن في شراء المؤسسات الأجنبية

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

سجّل المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية تراجعًا طفيفًا بنهاية تداولات أمس مغلقا عند 5089 نقطة، حيث فقد خمس نقاط مثلت نسبة تراجع 0.1 في المئة، وجاء التراجع بسبب تراجع سعر سهم البنك الأهلي وعمانتل وهما من الأسهم ذات الثقل في عينة المؤشر.

غير أنّ ارتفاع سهم بنك مسقط وبنك العز وبعض الأسهم الأخرى أسهم في الحد من انخفاض المؤشر العام، فيما تراجعت القيمة السوقية الإجمالية بنهاية الجلسة بمقدار 27 مليون ريال تقريبا لتقف عند 17.93 مليار ريال. وشهدت جلسة الأمس انخفاضًا في قيم التداول حيث وصل مستواها إلى 3.4 مليون ريال وبانخفاض نسبته 32.5 في المئة عمّا كانت عليه في الجلسة السابقة والذي كان مقاربًا لمستوى 5.03 مليون ريال واستحوذ سهم مدينة مسقط للتحلية الوافد الجديد إلى السوق على نحو 40 في المئة من الإجمالي مع ارتفاع سعره في آخر الجلسة إلى 158 بيسة وذلك لليوم الثاني على التوالي بعد ارتفاع سعره في أول أيام الإدراج في جلسة الثلاثاء، السهم أدرج بعد اكتتاب ناجح لجزء من أسهم  الشركة المالكة لأكبر محطة تحلية مياه في السلطنة وبسعر طرح للسهم 116 بيسة شاملة جميع الرسوم.

وبلغ العدد الإجمالي للصفقات التي تمت خلال الجلسة 2763 صفقة. وتمّ أمس التداول على أسهم 33 شركة، خرج منها 14 سهمًا رابحًا مع تراجع أسعار 5 أسهم وبقاء 14 سهمًا آخر على أسعار إغلاقها السابقة. وتصدر سهم تأجير للتمويل قائمة الأعلى ربحًا حسب نسبة التغير في السعر وذلك مع ارتفاع إغلاقه بنسبة زيادة 5 في المئة عن سعره السابق ليصل إلى 0.125 ريال. أمّا المركز الأول في قائمة الأسهم الأكثر تراجعًا بنسبة التغيير في السعر فكان لسهم البنك الأهلي بسعر إغلاق 0.170 ريال بخسارة 4 بيسات مثلت بنسبة انخفاض 2.3 في المئة.

تعليق عبر الفيس بوك