بلديات جنوب الشرقية تنفذ حملة مشتركة لمكافحة نواقل الأمراض

...
...
...
...

صور - حمد العلوي

انطلقت الحملة المشتركة لمكافحة نواقل الأمراض، والتي تنفذها المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية، ممثلة بدائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي.

رعى تدشين الحملة ببلدية جعلان بني بوحسن المهندس محمد بن سيف العامري المدير العام للمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية، وتهدف الحملة إلى الحد من انتشار نواقل الأمراض، وإيجاد السبل الحديثة والفعالة لمكافحتها؛ وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين بالمحافظة.

وقد تم تشكيل 5 فرق متخصصة من موظفي دائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالمديرية وبلديات المحافظةخ حيث قام المختصون بتحديد الأماكن التي تتواجد فيها نواقل الأمراض بكثرة كالبرك المائية والوديان والمزارع وبعض والأحياء السكنية وقامت دائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالمديرية؛ وبالتعاون مع بلديات المحافظة بتوفير كافة احتياجات الفرق المشاركة في الحملة لإنجاح فعالياتها في عملية الرش من خلال توفير مكائن الرش والملابس الوقائية والأدوات المطلوبة للعاملين؛ وذلك حفاظا على سلامتهم.

وستقوم الفرق المشاركة في الرش بزيارة لولايات صور والكامل والوافي وجعلان بني بوحسن وجعلان بني بوعلي لمكافحة نواقل الأمراض؛ حيث بدأ العمل بولاية جعلان بني بو حسن وفق الخطة المعدة للحملة، وتستهدف المواقع التي تتكاثر وتنتشر فيها نواقل الأمراض.

وتدعو المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية كافة المواطنين والمقيمين، للتعاون مع فريق لمكافحة نواقل الأمراض العاملة، للوصول إلى أفضل النتائج؛ وذلك من أجل بيئة صحية نظيفة.

تعليق عبر الفيس بوك